بدعم مؤسسة “الآفاق جيت” قسم الجراحة بكلية الطب يقيم الندوة العلمية الإتجاهات الجديدة في العناية بالجروح 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – – خاص.

نظم قسم الجراحة بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن الندوة العلمية بعنوان الاتجاهات الجديدة في العناية بالجروح اليوم في السبت في قاعة كورال برعاية رئاسة جامعة عدن وإشراف عمادة كلية الطب والعلوم الصحية وبالتعاون ودعم من  مؤسسة الآفاق جيت لإستيراد الأدوية والمستلزمات الطبية.

وشارك في الندوة العلمية نخبة من أطباء الجراحة والعضام والنساء والولادة من عدن وحضرموت وأبين ولحج والضالع وصنعاء و قدمت في الندوة عدد من الرسائل العلمية والأبحاث الهادفة  إلى إثراء الجهات المعنية والمستهدفة بمعلومات ومعارف حول تخصصات الجراحة وماوصلت إليه من تطور وتوسع في التخصصات الدقيقة واستعراض تجارب عملية من الواقع لنخبة من أطباء وطبيبات الجراحة إضافة إلى أهمية تنظيم  تظاهرة علمية تجمع العشرات من الأطباء والطبيبات من مختلف المحافظات لتبادل الخبرات وإيجاد حلقة وصل وعلاقات تعارف يمكن من خلالها تنظيم ندوات أو مؤتمرات علمية مستقبلية أو مخيمات طبية .

وقال الأستاذ الدكتور عبد الحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية إن الندوة العلمية اليوم تتناول جوانب مهمة جدا تتعلق بالجروح والتعفن والحروق بمشاركة عدد من الأطباء المتخصصين في هذا المجال وثمن دعم مؤسسة الآفاق جيت لإستيراد الأدوية على دعمهم السخي وحرصهم لتنظيم هذه الندوة العلمية مرحبا بجميع الحضور.

قال عبد العزيز اليافعي المدير التنفيذي لمؤسسة الآفاق جيت تتمحور رسالة الآفاق جيت في الإهتمام بصحة الإنسان وتخفيف معاناته بتوفير منتجات دوائية ذات جودة عالية واسعار مناسبة وصولاً إلى تحقيق الهدف العام والاستراتيجي والمتمثل في بناء صرح تجاري صلب وفريد قادر على الصمود في وجه المتغيرات، مع الالتزام بالقيم والمبادئ .

واضاف اليافعي إن عقد مثل هذه الندوات العلمية هي من أولويات وإهتمام الإدارة في الآفاق جيت  ومساهمة متواضعة لتسليط الضوء على أحدث الدراسات والأبحاث والأدوية الحديثة  لتساعد في تقديم خدمة نوعيه للمواطنين وهو تنفيذ لإحدى الاهداف الرئيسية للآفاق جيت وهي تطبيق معايير الجودة العالمية واستيراد أحدث الاختراعات العلمية في التركيبات الدوائية .

وأشار اليافعي إن إقامة مثل هذه الندوة يعكس مدى إهتمام النخب العلمية بأهمية التطور العلمي لتبادل ونقل الخبرات و المعلومات ، والذي يسهم في الرقي بمستوى وجودة الخدمات الصحية والحد من سفر المرضى لطلب العلاج في بلدان متعددة، والأوراق العلمية بمختلف عناوينها شاهدا ومجسدا لشعار الندوة.

وأكد اليافعي إن تنظيم هذه الندوة العلمية في الوضع العام الذي تشهده بلادنا، هو رسالة واضحة وجلية بأن هذا الشعب تواق إلى العلم والمعرفة ، والذي يشهد التاريخ بذلك، وعلى الرغم من تشعب الأزمات، يبقى الأمل معقودٌ دوماً على العلماء وسواعد الشباب وبقيادة مخلصة من أبناء هذا الوطن الغالي على قلوبنا، نستنهض الهمم والعزائم متسلحين بالعلم والعمل والإبداع.

وقدم شكره وتقديره لعمادة كلية الطب التي أتاحت لمؤسسة الآفاق جيت  أن تساهم وتشارك في هذا الحدث العلمي المميز ، وأن تكون الداعم  الرئيس لفعالياته.

ومن جانبه تحدث رئيس اللجنة المنظمة الدكتور محمود طه مكي إن الندوة العلمية حرصت على مشاركة نخبة من الجراحين البارزين في مجال الجراحة داخل وخارج الوطن وأضاف مكي إن الترتيب وش التحضيرات للندوة أخذ وقت طويل وذلك بهدف تقديم برنامج هادف وإيجابي يقدم فائدة علمية ومخرجات تخدم مجال الجراحة عامة والعظام والنساء والولادة.

حضر الندوة العلمية وكيل وزارة الصحة الدكتور سالم الشبحي ومستشار رئيس الجامعة الدكتور محمد السعدي وعميد كلية الطب والعلوم الصحية السابق الدكتوره سوسن باخبيرة وجمع من الأطباء والدكاترة.


إخترنا لك

0 تعليق