اللجنة العليا للشؤون القانونية بالانتقالي تقف أمام عدد من المستجدات على الساحة الجنوبية 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اللجنة العليا للشؤون القانونية بالانتقالي تقف أمام عدد من المستجدات على الساحة الجنوبية 

يافع نيوز – .

عقدت اللجنة العُليا للشؤون القانونية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، اجتماعها الدوري الأول لشهر اغسطس برئاسة الدكتور سعد محمد سعد، رئيس اللجنة.

واستعرض رئيس اللجنة خلال الاجتماع، الجوانب القانونية للأحداث على الساحة الوطنية الجنوبية أبرزها التمرد العسكري الذي قادته تشكيلات يقودها من ينتمون لجماعة الإخوان، واستخدامهم السلاح لرفض تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس القيادة الرئاسي، ومحافظ محافظة عوض بن الوزير وما ترتب على ذلك من أضرار جسيمة في الأروح والممتلكات، مشيرا إلى أن تلك الأفعال تعتبر من الجرائم الجسيمة التي يعاقب عليها في القانون الجنائي والعسكري.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها الموضوعات المدرجة في جدول أعمالها واتخذت جملة من القرارات والتوصيات بشأنها، ومن ذلك إقامة ندوة قانونية حول حماية الأطفال أثناء النزاعات المسلحة، وإصدار مجلة فصلية شاملة تعني بنشر الوعي القانوني بقضايا شعب واستعادته لدولته.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق