الانتقالي يدشن العدد الأول من المجلة العلمية “البيئة والتنمية”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الانتقالي يدشن العدد الأول من المجلة العلمية “البيئة والتنمية”

يافع نيوز – .

دشنت الجمعية الوطنية للبحث العلمي، اليوم الأحد، في مقرها بالعاصمة عدن، العدد الأول من المجلة الفصلية الموسومة “البيئة والتنمية”.

 وفي مستهل التدشين أشادت عضو هيئة رئاسة الدكتورة سهير علي أحمد بإصدار المجلة كنقلة نوعية في مجالات البحث العلمي في العاصمة عدن والجنوب عامة.

ولفتت الدكتورة سهير إلى ان المجلة دشنت بمعلم بارز من معالم العاصمة عدن، داعية إلى الاهتمام بالمعالم الجنوبية التي تم طمسها وإهدارها كنوع من الاهتمام بالهوية الوطنية الجنوبية.

من جانبها، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المشرف العام على التدريب والتأهيل الدكتورة منى عوض باشراحيل، ثمنت الجهود التي بذلت في اعداد المجلة والمادة العلمية وتسلسلها في إطار المجلة.

وقالت الدكتورة باشراحيل: “وكما نحن بحاجة إلى الجبهات السياسية والعسكرية نحن كذلك بحاجة للجبهة العلمية والثقافية ونقل صورة عن هويتنا وثقافتنا للمجتمع الدولي.

وشددت الدكتورة باشراحيل على ضرورة توضيح التشويه الذي حصل لهويتنا وثقافتنا وتوضيح الصورة الحقيقية لأجيالنا الحالية والمستقبلية لتواصل دورها في الجبهات العلمية والثقافية والسياسية.

من جهته، أكد رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي الدكتور ثابت سالم العزب خلال التدشين الذي حضره عدد من الباحثين الأكاديميين والإعلاميين، ان المجلة تسعى إلى إبراز دور البحث العلمي بالشراكة مع كل الجهات الباحثة في مجال التنمية المستدامة من مراكز ومؤسسات وشركات وغيرها.

ونوه الدكتور العزب على الدعم السخي الذي يقدمه الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي في مجالات البحث العلمي التي نستطيع من خلالها بناء قاعدة إنتاجية متطورة تكون للتنمية بمفهومها الواسع دورها في تأسيس حياة آمنة ومستقرة.

موضحاً بإن مجلة البيئة والتنمية كأول مجلة علمية متخصصة بقضايا البيئة والتنمية في العاصمة عدن سيكون لها الأثر الإيجابي في الحراك العلمي المستند على إستراتيجيات ونتائج أبحاث علمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق