الوزير الشماسي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لشركة مصافي عدن 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الوزير الشماسي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لشركة مصافي  

يافع نيوز – عدن.

 قام صباح اليوم الأحد الدكتور سعيد الشماسي وزير النفط والمعادن بزيارة تفقديه لشركة مصافي عدن حيث كان في استقباله المدير التنفيذي للشركة أحمد مسعد ومدير المصفاة المهندس سعيد محمد وعدد من الموظفين.

وقد عقد اجتماع شمل مدراء الإدارات ونقابة الموظفين ناقش من خلاله الوزير الشماسي  عددا من التحديات والمشكلات التي تواجه المصفاة في الوقت الراهن وتحديدا فيما يتعلق بإعادة تشغيلها في القريب العاجل بكامل طاقتها الاستعيابه مؤكد على توجيهات المجلس الرئاسي ورئاسة الحكومة بإعادة النظر في استصدار التراخيص الخاصة بالسفن النفطية وبشكل يضمن وصول الكميات الكافية إلى ميناء عدن لتغطية السوق المحلية بالمشتقات النفطية في المحافظات المحررة.

وأشار الدكتور الشماسي إلى تزمين عودة العمل للمصفاة وكذا استكمال مشروع الكهرباء ومشروع الخزانات الجديدة وضرورة التنسيق مع الجانب الصيني وتسهيل وصول الخبراء إلى عدن  بما يسهم في تسريع عملية استكمال تلك المشاريع.

وأكد بأن زيارته هذه تأتي لحلحلة التعثرات التي واجهت مشروع الكهرباء ومشروع الخزانات طالبا من الجهات المعنية رفع العقود وملحقاتها للوزارة لإعادة النظر فيها والبت في كل العوائق التي عملت على  تأخر هذا المشروع الحيوي الهام

وأشار إلى أن المواطن ينتظر بفارغ الصبر مثل هذه المشروعات التي ستساهم في استقرار الخدمات الحياتية لكل المواطنين في كافة المحافظات المحررة.

ونوه الوزير إلى أن وجود كادر مؤهلاً يستدعي ضرورة البدء في دورات تدريبية ميدانية تستهدف موظفي المصفاة حتى يكونوا في أتم الاستعداد للعمل ضمن مشروع الكهرباء الجديدة والخزانات النفطية داعيا الجميع للعمل كفريق واحد يترفع عن كل الصراعات والمماحكات التي من شأنها التأثير على جودة العمل في كل الادارات التابعة للمصفاة مشيرا إلى أن  الوزارة ستتحمل دورها الرقابي والمحاسبي على كافة الوحدات النفطية والفنية والإدارية.

حضر الاجتماع عدد من مدراء الادارات وهيئة النقابة لعمال شركة مصافي عدن.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق