نادي القضاة الجنوبي يرحب بقرار تشكيل مجلس القضاء الأعلى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نادي القضاة الجنوبي يرحب بقرار تشكيل مجلس القضاء الأعلى

 يافع نيوز – .

قال المتحدث الرسمي لنادي القضاة الجنوبي، القاضي “شاكر محفوظ بنش” في تصريح صحفي له: بأن ما أصدره مجلس القيادة الرئاسي من قرار رقم 21 لعام 2022م بتاريخ 4/ 8/ 2022م بتشكيل مجلس القضاء الأعلى جاء تواصلاً فيما أبداه مجلس القيادة الرئاسي من حرصه على إصلاح وتصحيح أوضاع السلطة القضائية وتلبية لمقررات الإرادة الجمعية لأعضاء السلطة القضائية المطالبة بالتغيير الكلي لمجلس القضاء الأعلى.

وأوضح في تصريحه: بأن النادي يرحب بهذا القرار الصادر من مجلس القيادة الرئاسي بتشكيل مجلس القضاء الأعلى ويراه خطوة هامة ضمن خطوات التصحيح والإصلاح التي من شأنها أن ترسي في نهاية المطاف الى إنهاء الأزمة في القضاء.

وأضاف بالقول: وإذا كان النادي يرحب بقرار تشكيل مجلس القضاء الأعلى الا هناك استحقاقات أخرى يرى النادي بضرورة معالجتها من بينها تعديل هيكل الرواتب والأجور بما يلبي المتطلبات المعيشية لأعضاء السلطة القضائية باعتبار ضمان مستحقات القضاة ضمن إجراءات إصلاح وتصحيح أوضاع السلطة القضائية خطوة لابد منها لأن من شأنها أن تعزز فاعلية القضاة في أداء واجباتهم ورسالة العدالة.

واختتم تصريحه بكلمة وجهها الى رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى الجديد أن يقوموا بدورهم في إدارة شئون السلطة القضائية على نحو يعزز من استقلالية السلطة القضائية وتفعيل دورها وعملها ومهامها على نحو أفضل ومأمول، وإيجاد الخطط بما يحقق الحياة الكريمة للقضاة، والابتعاد في الإدارة عن التجاذبات السياسية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق