بحضور مدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة… قانونية انتقالي لحج تبحث في لقاء موسع تفعيل عملها بالمديريات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحضور مدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة… قانونية انتقالي تبحث في لقاء موسع تفعيل عملها بالمديريات

يافع نيوز – لحج – خاص

 جمع لقاء تشاوري موسع لأقسام الإدارة القانونية بمحافظة لحج بكل مديريات المحافظة للوقوف أمام  عراقيل وصعوبات التفعيل بالمديريات والهموم التي تعترض سير القيام بدورها.

وفي اللقاء الذي حضره مدير عام الشؤون القانونية  بسلطات المحافظة المستشار القانوني المحامي “محمد فضل” الذي حاضر في اللقاء عن أهمية إرساء القانون في حفظ حقوق الشعب ومؤسساته ومجابهة الفساد بكل أشكاله برادع قانوني مكفول بالضوابط والأسس الموضوعة في القانون الذي تحت إطاره يعمل الجميع.

وأكد المحامي “فضل” ان اضطراب الأوضاع صعب من واقع السلك القانوني خاصة المحاميين في محافظة لحج ، وأمامه لن يستسلم أصحاب تلك المهنة بل يستمر النضال القانوني بكل أشكاله.

وأوضح المحامي “فضل “القوانين واسسها وكيفية التعامل معها خاصة من الناحية الأمنية التي تحمي القانون وتطبيقه لحفظ حقوق الناس.

بدوره نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي الإستاذ “محمد العماد”  حث في كلمته كل الاقسام والإدارات بالمحافظة والمديريات  على بذل الجهود الكبيرة في هذه المرحلة المفصلية التي تحتاج إلى عقول سياسية وقانونية ونخب متخصصة للإنطلاق في مضمار المشروع والهدف الجنوبي السامي.

وعرج العماد في كلمته إلى الوضع السياسي الحاصل وما يستوجب القيام به على المستوى المحلي لرجال القانون خاصة وأن المجلس الإنتقالي قادم على خطوات الحوار الجنوبي الشامل الذي لم يستثني احد ومن خلاله يستوعب الجميع في خطوات الهيكلة الإدارية التي بها يعزز عمل تلك الهيئات والإدارات في بلورة مشروعنا الذي ضحى من أجله.

بدوره مدير الإدارة القانونية بلحج المحامي “فوزي الحالمي” وناىبته المحامية “رابعة السقاف ” أوضحوا أهمية مثل تلك اللقاءات التشاورية التي منها ينطلق الجميع نحو التقييم والتصحيح وتفعيل العمل القانوني بكل مديريات المحافظة ضمن الأنشطة والتقارير التي بصددها ترفع إلى الجهات العليا لوضع ضوابط قانونية لإجراءات لاحقة ..

كما نوها الحالمي والسقاف إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه القانونيين في هذه المرحلة وتستوجب من الكل الصمود وتوحد كافة الجهود القانونية في إطار المحافظة والمديريات.

مدير عام الإعلام بمحافظة لحج الإستاذ “سعدان مسعد اليافعي” شارك في اللقاء بكلمته حول المخدرات والحملة الشاملة التي أطلقها المكتب ومدى تفاعل المختص القانوني معها في المديريات وتفنيد العواقب الرادعة لمروجيها ومتعطيها والكيفية القانونية للتعامل معهم من نافذة قانونية ضابطة تختص بها مواد القانون الجنائي والمدني  الغير مفعل ، والذي يجب على الإدارة القانونية بالمديريات القيام بدورها في حشد الطاقات وتوجيه المجتمع وتحذيرهم من عواقب تلك الآفات ومرتكبي هذا الجرم المدمر لشباب الجنوب ، مؤمل منهم في تكثيف النزول الميداني التوعوي لشرح عواقب  المخدرات والأحكام المنتظر لكل من ضبط مروج أو متعاطي.

مدراء اقسام قانونية المديريات طرحوا ملاحظات وهموم عملهم في اللقاء ورفعت بتوصيات إلى الجهات المختصة في الأمانة العامة لحلحلتها خلال الفترة المقبلة كانت ذات أهمية خرج بها اللقاء التشاوري حيث أكد على العمل  لتعزيز الأنظمة واللوائح الخاصة بالمجلس في إطار عمل هيئاتها المختلفة في المديريات والمحافظة، مع نسج علاقات قانونية مع الأجهزة القانونية ومنظمات المجتمع المدني وفي مقدمتها نقابة المحامين والمهتمه بحقوق الانسان ، كما أكدت المخرجات على متابعة سير عمل الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة والمديريات ومدى التزامها بأنظمة ولوائح العمل في الدولة ومراقبة اي اختلالات ..

عبر القانونيين في المديريات والمحافظه خلال اللقاء التشاوري  عن استيائهم لما خرج به الفريق القانوني في من مسودة خاصة بقواعد عمل  مجلس الرئاسة ، والذين اوصوا الأمانة العامة بعدم قبولها الا بعد مراجعتها وتنقيحها أو إعداد لائحة بديلة


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق