اللجنة الأمنية في شبوة تعقد اجتماعًا دوريًا لِمناقشة التطورات والاستعدادات الأمنية في المحافظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اللجنة الأمنية في تعقد اجتماعًا دوريًا لِمناقشة التطورات والاستعدادات الأمنية في المحافظة

يافع نيوز – شبوة

عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة، الأربعاء، اجتماعًا دوريًا، لمناقشة التطورات الأمنية والاستعدادات الأمنية والعسكرية، للحفاظ على السكينة العامة وتثبت دعائم الأمن والاستقرار، في محافظة شبوة.

حيث رحبّ “رئيس اللجنة الأمنية – عوض بن الوزير العولقي” بالقادة الأمنيين والعسكريين، مؤكدًا على دور مبدأ الشراكة الأمنية الاستراتيجية، في ترسيخ دعائم الأمن عبر أطر التعاون والتنسيق المشترك بين الوحدات الأمنية والعسكرية كَكُلّ، منوهًا بتعزيز الوعي المجتمعي، وتكثيف الحملات الأمنية؛ حفاظًا على سلامة مواطني المحافظة وزائريها الكرام.

حيث استعرضت “اللجنة الأمنية” أبرز مستجدات الأوضاع ومجمل تطوراتها الأمنية في مختلف ارجاء المحافظة، كما أطلع “رئيس اللجنة الأمنية – محافظ شبوة” على الاحتياجات الأمنية والعسكرية، لِلحفاظ على المكتسبات الوطنية وتأمين المرافق والمنشآت، ولِمواجهة التحديات الداخلية؛ بما يُلبي تطلعات الأهالي في المجال الأمني بالصورة النموذجية.

وأكدت “اللجنة الأمنية” على أهمية تظافر الجهود الأمنية والعسكرية، ورفع اليقظة والجاهزية لمجابهة أي تحركات مشبوهة للعناصر التخريبية المتطرفة والإرهابية؛ أي كانت بصورها وأنواعها ومواقعها، لِتعزيز الأمن والاستقرار، كما شددت على تطبيق الإجراءات القانونية عند التعامل معَ المشتبه به والمتهمين أثناء الاحتجاز وجمع الاستدلالات.

تابعت “اللجنة الأمنية” الترتيبات التنسيقية للوحدات الأمنية؛ المتضمنة تكثيف الدوريات المرورية، لِضمان انسياب حركة السير في كافة الشوارع والطرق، مؤكدًا -رئيس اللجنة الأمنية- على ضرورة تعزيز الدوريات المرورية والأمنية للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

وأعلنت “اللجنة الأمنية” أيضًا على “ضمان استمرار حماية المواطنين ومرافقهم الخدمية وممتلكاتهم العامة والخاصة بهم”، مُصرحةً -بِوقتٍ سابق- بَـ”إنها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بالسكينة العامة وسيادة المحافظة وأمن أبناءها ومكتسباتها الوطنية والسيادية”.

وتهيب “اللجنة الأمنية” باليقظة العالية لِقائد وضباط وصف وجنود نقطة قرن السوداء الأمنية بمديرية حبان، عقب ضبطهم عبوة ناسفة -شديدة الانفجار- بِحوزة متهمين ارهابيين، في سيارة من نوع (هايلوكس)، إذ وجه “رئيس اللجنة الأمنية” بِتكريمهم، بِمبلغ مليون ⁧‫ريال يمني.

كما تهيب “اللجنة الأمنية” في شبوة بكافة أبناء المحافظة بالتعاون مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، بالإبلاغ عن أي معلومات قد تعقب العناصر التخريبية، وذَلك للقبض عليها وإفشال مخططاتها الإرهابية، للحفاظ على أمن شبوة؛ واستقرار المحافظة، وعدم السماح بأي شكل من الأشكال النيل منها أو تعطيلها.

#مكتب_الإعلام_محافظة_شبوة


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق