مركز الملك سلمان يدشن توزيع تجهيزات مدارس ومراكز ذوي الإعاقة ومحو الامية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – .

برعاية وزير وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري دشن صباح اليوم الاثنين الموافق 6/6/2022م بالعاصمة عدن توزيع تجهيزات مدارس ومراكز ذوي الإعاقة ومحو الامية بالكراسي والوسائل والمستلزمات التعليمية وإعادة تهيئة الفصول لعدد 29 مركز لذوي الإعاقة ومحو الأمية في محافظات: عدن، ،أبين. بدعم وبتمويل من مركز للإغاثة والأعمال الإنسانية  وتنفيذ مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية.

وأبدت الدكتورة نجوى محمد فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين سعادتها بتدشين هذا المشروع شاكرة مركز الملك سلمان على هذه اللفتة الإنسانية من خلال هذا المشروع النوعي داعية لإستمرار دعم هذه الشريحة من المجتمع.. مؤكدة أن هذا المشروع أعطى نقلة نوعية وأوجد واقعا إيجابيا ملموسا لدى الطلاب المستهدفين.

بدورة أشار الشيخ جمال بلفقيه مستشار وزارة الإدارة المحلية والمنسق العام للجنة العليا للإغاثة إلى ضرورة دعم هذه الفئات ودمجها في المجتمع داعيا المنظمات الإنسانية للنظر إلى هذه الشريحة باهتمام بالغ .

فيما شكر دور المركز  لتبنيه العديد من المشاريع التنموية والإنسانية في ومن ذلك هذا المشروع الذي يعد الأول من نوعه في استهدافه لفئة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وكذا قطاع محو الأمية.

من ناحيته عبر الاستاذ صالح الذيباني مدير فرع مركز الملك سلمان بمحافظة عدن عن امتنانه للجهود المبذولة في إنجاح المشروع.

فيما أكد الاستاذ  أحمد الاكوع رئيس مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية  أن مشروع مركز الملك سلمان، سيكون له اثراً ملموساً على تنمية قدرات ذوي الإعاقة ومحو الأمية في المحافظات المستهدفة. موضحا أن المشروع  يستفيد منه 5775 من أطفال ذوي الاعاقة والدارسين بمراكز محو الأمية، ويشمل تقديم 20650 ساعة تعليمية فردية بالإضافة إلى توفير التجهيزات الدراسية ، وبناء قدرات الكادر التعليمي و تنفيذ الحملات التوعوية.

شارك في التدشين الاستاذ محمد حسين الحاج وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع محو الامية وتعليم الكبار وعبدالله الطيار منسق مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية بالعاصمة عدن وعدد من المسؤولين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق