إعلام مطار عدن يفند ادعاءات بشأن نهب المولدات الكهربائية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – – خاص.

أصدرت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات في مطار عدن الدولي توضيح، ردا على ما اسمتها ادعاءات بشأن نهب المولدات الكهربائية، التي قدمها البرنامج السعودي.

وقالت في التوضيح …

لازالت بعض الاقلام الرخيصة تحاول الزج بمطار عدن الدولي في صراعات مصالحها ولم تتوقف عن ترويج الأكاذيب محاولة تصوير المطار أنه غير صالح لاستقبال الرحلات وفق المواصفات الدولية.

وانطلاقا من مسؤولية إدارة مطار عدن الدولي، فقد تابعت ما نقلته مواقع إلكترونية على لسان أحد الكتاب تدعي اختفاء مولدات كهربائية مقدمة من البرنامج السعودي لإعادة إعمار وأن المطار أصبح وفق المواصفات الدولية غير صالح لاستقبال الرحالات.

أن إدارة مطار عدن وهي تنفي هذه الادعاءات وتعتبرها جزء من مسلسل أكاذيب الجوقة، تجدد في الوقت ذاته التحذير من حملة التشهير الممنهجة التي تطال هذا الشريان الحيوي وأنها ستتصدى بحزم الحقيقة وحدها لكل أبواق الإفك هذه ليبقى المطار بوابة البلد الأولى إلى العالم.

مثمنة الاهتمام البالغ من قبل معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، ومتابعته المستمرة لكل ما يتعلق بنشاط مطار عدن الدولي موجها بتذليل كافة المصاعب ومتابعا بصورة شخصية لتفاصيل انتظام التيار الكهربائي وصيانة المدارج وجاهزية المباني والصالات وكل تفاصيل الحركة في المطار بشكل يومي ، معطيا المطار اولوية خاصة بالتنسيق مع الاشقاء في العربي من اجل تذليل كل الصعوبات التي تواجه عمل المطار.

وعليه نؤكد أن دعم البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن لمطار عدن الدولي لا يخفى على أحد ولا ينكره إلا جاحد بما فيه المولدات الكهربائية المقدمه من البرنامج بقدرة 1400 كيلو فولت أمبير.

وننوه هنا أن هذا المولدات لم تدخل في الخدمة حتى اللحظة وسبق وأوضحنا ذلك في بيانات سابقة إلا أنه ودحضا لأقلام التدليس نكرر ذلك هنا، حيث كان يتطلب لتشغيلها مهندسين من الشركة الموردة للمولدات.

وهذا ما حدث قبل أسبوعين حيث وصل اثنين مهندسين من الشركة الموردة للمولدات وتم بحمد الله تشغيلهما عصر الخميس الماضي لتدخل في الخدمة رسميا وباستلام إدارة مطار عدن الدولي.

وعليه بات التيار الاحتياطي لمطار عدن الدولي يعتمد بشكل أساسي على المولدين المقدمين من البرنامج السعودي اثناء انقطاع التيار العمومي لتزود مرافق المطار كالمبنى الفني والبرج ومبنى الترحيل وحتى منظومة التكييف المركزي بالتيار الكهربائي.

ان إدارة مطار عدن الدولي تثمن عاليا دعم البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن بقيادة معالي خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر وتؤكد أنها سوف تتسلم المولدان الكهربائيان بصورة رسمية ووفق محضر رسمي من قبل البرامج اليوم السبت بإذن الله تعالى.

وتجدر الاشارة هنا بأن المولد الذي عمل خلال الفترة الماضية كان مقدما كدعم من قبل الاخوة الأشقاء في الهلال الاحمر الإماراتي ، وظل يعمل على مدار الساعة طيلة الاعوام القليلة السابقة نظرا للانقطاعات المتكررة للتيار العمومي في المدينة.

#إدارة_الاعلام_والعلاقات_العامة

#مطار_عدن_الدولي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق