وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي وفد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي وفد للإغاثة والأعمال الإنسانية

يافع نيوز – – خاص.

التقى وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن وفد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برئاسة الدكتور نائف الشمري من إدارة الدعم المجتمعي بالمركز .

وفي بداية اللقاء رحب معالي الوزير الوفد الزائر  ، شاكراً إستمرار جهود الإغاثة والدعم الذي يقدمه مركز الملك سلمان في مختلف مجالات التنمية في .

وتطرق الوزير الزعوري خلال اللقاء الى مشروع الإستجابة الإنسانية لإحتياجات تنمية وبناء ءالقدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة الذي ينفذه مركز الملك سلمان ويهدف للمساهمة في معالجة التحديات الرئيسية التي تواجه المؤسسات التعليمية في مجال رعاية الأطفال ذوي الإعاقة ومحو الأمية وتعليم كبار السن التي تحد من إندماجهم في المجتمع.. منوها الى استمرار الدعم في كل مجالات التنمية، خاصة في مجالي التعليم والحماية الإجتماعية.

هذا وقدم وفد المركز شكره لمعالي الوزير لجهود الوزارة في إنجاح المرحلة الأولى من مشروع الإستجابة لإحتياجات تنمية وبناء القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة..لافتا ان المركز سيكون على تواصل وتنسيق مستمر مع الوزارة بما يلبي الإحتياجات في هذا المجال.

وفي ختام اللقاء منح الوزير الزعوري وفد مركز الملك سلمان درع الوزارة تقديرا لجهوده الكبيرة في الإغاثة والأعمال الإنسانية.

جدير بالذكر أن أنشطة المشروع تتضمن إعادة تهيئة المرافق التعليمية للمراكز الخاصة بذوي الإعاقة ومراكز تعليم الكبار كي تتمكن من تقديم الخدمات التعليمية وذلك من خلال مراكز محو الأمية وينفذ في 16 مديرية موزعة على ثلاث محافظات هي عدن ، وأبين.

ويبلغ عدد المستفيدين المباشرين منه 5,775 من ذوي الإعاقة وطلاب محو الأمية ومن الكوادر التعليمية.

كما يستفيد من المشروع 33,290 من الطلاب الدارسين في السنوات القادمة.

حضر اللقاء الأخ صالح محمود ابوسهيل القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية ومن جانب المركز ألاستاذ عبدالله الطيار منسق الإغاثة في مركز الملك سلمان بمكتب عدن ، وأسامة با قاضي مدير مشروع الإستجابة لإحتياجات تنمية القدرات المحلية لذوي الإعاقة ومحو الأمية ، واحمد الأكوع المدير التتفيذي لمؤسسة يماني ومحمد درمان مدير إدارة المشاريع بمؤسسة يماني للتنمية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق