بحضور مدير الأمن.. لحج تحتفل بيوم المرور العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحضور مدير الأمن.. تحتفل بيوم المرور العربي

يافع نيوز – لحج – صدام اللحجي.

احتفلت إدارة مرور لحج صباح اليوم بأسبوع المرور العربي 4 – 10 / مايو /2022م تحت شعار ” مرور آمن ومتطور“ وبهذه المناسبة أقيم حفل خطابي داخل مبنى شرطة المرور الواقع بمدينة الحوطة لتدشين أسبوع المرور العربي بهدف نشر الوعي المروري.

وفي حفل التدشين الذي حضره مدير أمن محافظة لحج اللـواء – صـالح الـسيد، ونائب شرطة النجدة بمحافظة لحج عبد القوي الملجمي، ومدير عام مديرية الحوطة الأستاذ سامي الجبلي، وهشام السقاف، تحدث مدير شرطة المرور بمحافظة لحج قحطان أحمد علي كلمة رحب من خلالها بالحاضرين في حفل تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي من فترة 4 – 10 / مايو / 2022م، تحت شعار ” مرور آمن ومتطور“.

وقال قحطان في مستهل كلمته ”: تأتي هذه الفعالية وجماهير شعبنا تدخل مرحلة جديدة ومنعطف تاريخي في ظل التطورات التي خرجت والذي جمع كل المكونات السياسية واتفقت بإجماع وطني واحد وهو مواجهة مليشيا نحو استعادة مؤسسات الدولة عن طريق تشكيل مجلس القيادة الرئاسية.

وأشار إلى أن شرطة المرور بذلت جهود كبيرة وجبارة منذ استئناف العمل المروري في أكتوبر 2016م، واستطاعت توفير كافة الخدمات الإدارية والميدانية للمواطن وبجهود ذاتية رغم غياب الدور المركزي ورغم عدم توفر الامكانيات من أهمها الميزانية التشغيلية إلا أننا استطعنا التغلب على كافة الصعوبات على حد قوله.

واستعرض مدير شرطة المرور قحطان بعض الانجازات التي تم تحقيقها قال : كان عدد اللوحات المرورية في عام 2021م، على النحو : لوحات خصوصي (3079)، لوحات نقل (709)، لوحات أجرة (11)، كما تم تحويل عدد (5060) ملكية، وتجديد (5349) كروت ملكية وصرف عدد (2551) رخص قيادة بين جديد، كما تم ضبط عدد (379) مخالفة متنوعة.

وكشف قحطان في كلمته عن اجمالي الايراد السنوي لتلك الأعمال بحوالي 156′ 229′ 48 ريال.

وعن الحوادث المرورية أكد بلغ اجمالي الحوادث المرورية في عام 2021م، 162 حادث ونتج عنها 80 شخص واصابات مختلفة لعدد 289 شخص حيث بلغ اجمالي الأضرار المادية الناجمة عن تلك الحوادث حوالي 000’500’110 ريال تقريباً، وفي الثلث الأول من هذا العام 2022م، بلغ اجمالي الحوادث المرورية عدد 48 حادث نتج عنها وفاة 9 شخص واصابات مختلفة 56 وبلغت الأضرار المادية التقديرية لتلك الحوادث حوالي 000’00’213 ريال.

من جانبه تحدث اللـواء – صالح السيد مدير أمن محافظة لحج كلمة مختصرة حيا فيها منتسبي شرطة المرور قائلاً : إن وقوفكم في الأماكن الصحيحة وتحليكم بالمظهر الجيد يعطي قيمة وفخرا لشرطة المرور ولكم يرفع رأسنا ونعتز بكم كثيراً ونوجه التحية الدائمة.

عقب انتهاء الحفل الخطابي قام مدير أمن محافظة لحج اللـواء – صالح السيد بزيارة المعرض الخاص بهذه المناسبة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق