الرئيس الزُبيدي في اتصال مرئي مع المبعوث الأمريكي الخاص يؤكد على ضرورة توحيد الموقف الدولي ضد الإرهاب الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرئيس الزُبيدي في اتصال مرئي مع المبعوث الأمريكي الخاص يؤكد على ضرورة توحيد الموقف الدولي ضد الإرهاب

يافع نيوز – ابوظبي

التقى الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، مساء اليوم السبت عبر الاتصال المرئي سعادة المبعوث الامريكي الخاص إلى تيموثي ليندركينغ.

وخلال اللقاء أكد الرئيس الزُبيدي إن العمليات العسكرية الراهنة ضد في ومأرب هي نتيجة طبيعية لكبح تمادي الميليشيات الحوثية التي لا يهمها سوى الإرهاب والقتل ونشر الفوضى.

مؤكدًا مضي المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات الجنوبية للدفاع عن ووأد كافة التحديات والمخاطر التي تهدد الجنوب وأمنه واستقراره وتستهدف المصالح الإقليمية والدولية في الجنوب والمياه البحرية.

وأكد الرئيس الزُبيدي خلال اللقاء إلى إن التصدي للميليشيات الحوثية يتطلب توحيد الموقف الدولي ضدها، وتصنيفها في قائمة المنظمات الإرهابية، وإعادة ترتيب صف القوى المناوئة للحوثي.

من جانبه أكد المبعوث الأمريكي تيموثي ليندركينغ إن مسألة إعادة تصنيف في قائمة المنظمات الإرهابية مسألة قيد النظر وإن القرار لم يتخذ حتى الآن، مشددًا على دعمهم لجهود الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص للوصول إلى تسوية سياسية شاملة للصراع.

حضر اللقاء عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عمرو البيض، وأنيس الشرفي رئيس قسم الشؤون السياسية والتخطيط في الخارجية، ونبيل بن لعسم رئيس قسم التنسيق والتواصل في الخارجية.

ومن الجانب الأمريكي آليسون باركر مستشارة المبعوث، وساره كايدي عضو فريق المبعوث، وجونثون إكليه مسؤول الملف السياسي في السفارة الأمريكية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق