مدير أمن عدن يلتقي المستشار السياسي للمبعوث الأممي ويناقش معه عدد من القضايا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى مدير أمن العاصمة اللواء الركن مطهر علي ناجي، اليوم المستشار السياسي للمكتب الخاص للمبعوث الأممي الى السيد بيتر رايس وذلك لمناقشة مجمل القضايا الأمنية التي تهم أمن عدن وسُبل تحسين أداءه في المرحلة المقبلة.

وفي اللقاء الذي حضره أيضاً هديل سمير مسؤول القسم السياسي، ومحمد رضوان مسؤول القسم الأمني، وعزيز سالم موظف في القطاع الأمني في مكتب ، عبر المستشار السياسي عن سعادته بزيارة مدير أمن عدن الى مكتب المبعوث الأممي لمناقشة بعض سبل تطبيع الوضع الأمني في العاصمة.

من جانبه أكد اللواء مطهر علي ناجي أن إدارة الأمن مستمرة بجهودها في تحسين الأداء الأمني وحققت الكثير من الإنجازات الأمنية في سبيل تطبيع الوضع الأمني وتثبيت الأمن والاستقرار والسكينة العامة للعاصمة رغم التحديات الكبيرة وشحة الإمكانيات التي تعاني منها الأجهزة الأمنية.

وشدد مدير الأمن على أهمية دور منظمات الأمم المتحدة في تعزيز قدرات أجهزة الأمن في العاصمة من خلال توفير الدعم اللوجستي والفني والمساهمة في توفير الاحتياجات اللازمة لتطوير العمل الأمني للعاصمة وخاصة ان البلد يعيش حالة حرب وأزمة اقتصادية كبيرة.

مجددا دعوته للمنظمات الدولية بان تلعب دوراً إيجابيا في عملية إجلاء المهاجرين الأفارقة من العاصمة عدن واعادتهم الى بلدانهم أو عمل مخيمات بعيدة عن الأماكن المكتظة بالسكان، كون تواجدهم داخل الشوارع والازقة يشكل خطراً حقيقياً على أمن العاصمة وتسببهم في مخاوف لدى السكان.

من جانبه، أبدأ مستشار الشؤون السياسية للمبعوث الأممي السيد بيتر رايس تفهمه لمطالب مدير أمن عدن وأكد استعداده لنقل هذه المطالب للجهات المختصة، مشدداً على أهمية التنسيق المتواصل بين مكتب المبعوث وإدارة أمن عدن وذلك لتعزيز الوضع الأمني في العاصمة بشكل عام وتوفير الحماية اللازمة لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في العاصمة عدن بشكل خاص.

#المكتب_الاعلامي_إدارة_امن_عدن

الخميس  20 يناير 2022م


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق