تقرير- الآلاف يحتشدون في أبين إحياء للتصالح والتسامح وتأييد هبة حضرموت وانتصارات العمالقة والمطالبة بتحرير مكيراس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – أبين – عبدالرقيب السنيدي.

في حشود غفيرة اختلطت بكل اطياف الجنوبي, شهدت مديرية زنجبار صباح اليوم الخميس مسيرة جماهيرية ومهرجان خطابي حاشد احياء ليوم التصالح والتسامح الجنوبي وتأييدا للهبه الحضرمية الثانية والانتصارات التي تحققت في محافظة ، والدعوة الى تحرير مديرية مكيراس الحدودية ، حيث انطلقت المسيرة من امام المكتب التنفيذي بالمحافظة رفع المشاركون فيها اعلام دولة وصورة وحاملين اللافتتات التي تعبر عن التضحيات الجسام لقوات العمالقة الجنوبية وانتصارات شبوة .

المسيرة التي التي دعاء لها قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة شاركت فيها قيادات عسكرية وامنية يتبدمهم العميد ناصر السعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي والاستاذ محمد الشقي رئيس انتقالي ابين واللواء فضل باعش قائد القوات الخاصه ابين الصالع والعقيد حسين السعيدي قائد الحزام الامني لحج والعقيد عبداللطيف السيد قائد الحزام الامني بدلتاء ابين منسقية جامعة ابين ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات النقابية والعمالية والمكونات الثورية، حيث طافت الشارع العام ذهابا وايابا .

وعقب المسيرة القي في المهرجان العديد من الكلمات اهمها كلمة القيادة المحلية لانتقالي أبين القاها الاستاذ محمد الشقي قال فيها :حياء فيها الروح النضالية لابناء أبين احتفاء بتحرير مديريات شبوة من عناصر المليشيات الحوثية الغازية والإرهابية بتضحيات وشجاعة واقدام رجال ألوية العمالقة الجنوبية وأبطال المقاومة الجنوبية من أبناء شبوة وتأييد الهبة الشعبية الحضرمية التي انطلقت لرفض الضيم والظلم والنهب لثروات التاريخ والحضارة

وبأسم كل ابناء ابين وأبطالنا في ألوية محور أبين والحزام الأمني نحيي باجلال وإكبار شهداء معركة تحرير شبوة و كل أفراد وضباط ألوية العمالقة الجنوبية والنخبة الشبوانية و المقاومة الجنوبية بهذا النصر المؤزر العظيم ونثمن التضحيات الغالية والجسيمة التي قدموها من أجل تحرير مديرياتنا الشبوانية الثلاث وتحرير شبوة بصناديد وأسود العمالقة الجنوبية وتحت الراية الجنوبية المنتصرة بمالايدع مجالا للشك أن اللحمة الوطنية الجنوبية حاضرة وراسخة بقوة متفولذة معها  روت وجددت  رسم الخارطة الجنوبية بدماء الشهداء والجرحى الأبطال التي سالت على تراب  شبوة من كافة مدن وقرى وسهول وجبال ورمال   الجنوب الطاهر الأبي أثبتت للعالم بأن هنا شعب صامد حر يتحفز لإستعادة دولته وهويته وتاريخه وكرامته ويقدم من أجل ذلك  الغالي والنفيس  ثمنا  لهدف سام  أنبل و أغلى  .

أن نضالنا السلمي ومسيرة التحرير وبدعم أشقاءنا في العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة مضت ولن تتراجع-  مهما كان – لأننا أصحاب الأرض وأصحاب الحق والحق يعلى ولايعلى عليه بأذن الله. وأجدد القول إننا جميعا في محافظة أبين لن تكتمل فرحتنا بالنصر الا بتحرير مكيراس الشماء الأبية وعودتها إلى  ديرتها و حضنها الطبيعي وهذا يتطلب منا جميعا رص الصفوف ومؤازرة رجال المقاومة الجنوبية وأهلنا في مكيراس الشامخة . ومن ثم سنعمل جاهدين ومجتهدين وبإخلاص مبين  لتنظيف أبين وكل الجنوب من القوى الإرهابية والداعمة للإرهاب التي باتت معروفة  لنا وللعالم وغير خافية على أحد .

لقد أكدت مواقف الجنوب والجنوبين الثابتة والمعارك جنبا إلى جنب مع اشقاءنا في التحالف العربي في محاربة واجتثاث الإرهاب ودحر المد الفارسي الإيراني الذي بات خطرا حقيقيا يهدد شعوب المنطقة. وهذا ماجسدناه على الأرض قولا وفعلا .

دعوة أخوية نعلنها في ضوء ماتحقق ويتحقق لشعبنا على ترابه وبحاره وسواحله الممتدة الواسعة بقلب صادق صدوق إلى ضرورة العمل الجاد لإنجاح الاصطفاف الوطني الجنوبي الواسع بمشاركة كل الجنوبيين ودون إقصاء وهذا ما يجعلنا جميعا أمام مسؤولية تاريخية عظيمة بعظمة وعدالة قضيتنا أمام شعبنا ومن أجل مستقبل أبنائنا لنفوت الفرصة على أولئك المتربصين بخساسة ينتظرون هفواتنا بلؤم معهود وحقد دفين. وعلينا أن نتعض ونتعلم من تاريخنا آن الاوان. لنمد أيدينا لبعضنا بيقين صاف وبروح   الجسد الواحد والهدف الواحد على تراب الوطن الجنوبي الواحد. ونمضي معا لبنا وطننا الحبيب الذي يتسعنا جميعا وننعم بخيراته الثرية جميعا

عاش الشعب الجنوبي العظيم

عاشت الوية العمالقة الجنوبية والمقاومة الجنوبية .

كما القيت في المهرجان ايضا كلمات لمنظمات المجتمع المدني وكلمة المرأة وكلمة الشخصيات الاجتماعية عبرت جميها عن وحدة الصف وتاييد للهبة الحضرمية الثانية والانتصارات التي تحققت فيها شبوة وتحرير مديريات بيحان وعسيلان وعين ، والدعوات المتصاعدة لكل ابناء الحنوب لدعوة التحالف العربي والجيش الجنوبي لتحرير مديرية مكيراس الحدودية ، وطرد كل الاخوان المسلمين من كل محافظات الجنوب .مؤكدا على المضي على السير على نهج الشهداء الذين ضحوا بارواحهم فداء لتربة الوطن واستعادة دولته على ترابها الطاهر

كما تخلل الحفل عددا من القصائد الشعرية الثورية التي نالت استحسان الحاضرين .

وفي ختام المهرجان تلى الاستاذ سالم صالح مدير الادارة السياسية بانتقالي ابين بيان عن المهرجان الجماهيري الحاشد تأييدا للهبة الحضرمية الثانية. وابتهاجا بالانتصارات التي حققتها عملية الاعصار الجنوبي في محافظة شبوة بقيادة الوية العمالقة الجنوبية والمقاومة الجنوبية واكد ان الاحتشاد اليوم لجماهير محافظة ابين يتزامن مع مناسبة عظيمة على شعبنا الجنوبي تتمثل في ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي  مجددين التمسك بهذا المبداء العظيم وجعله سلوك اجتماعي وثقافة جنوبية عامة.

واشاد المهرجان بالدعم اللامحدود من قبل دول التحالف العربي وعلى رأسهما المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة لشعبنا في مختلف المجالات.

_لتعبير عن تأييدهم وتضامنهم مع جماهير حضرموت في هبتها الثانية المباركة والتي انطلقت بسلميتها الحضارية المعروفة لانتزاع حقها  المشروع  في ثروات حضرموت  وخيراتها وادارتها من قبل ابناء حضرموت .

_تعبر جماهير ابين الباسلة عن ابتهاجها بالانتصارات التي حققتها عملية الاعصار الجنوبي في المعارك البطولية التي اجترحتها الوية العمالقة الجنوبية مسنودة بالمقاومة الجنوبية في محافظة شبوة وبدعم من قوات التحاف العربي تمكنت من تحرير مديريات بيحان الثلاث ودحر جحافل مليشيات الاحتلال الغازية والحقت بها شر الهزائم.

 – التطلع الى غد مشرق تستعيد فيه ابين وهجها الثوري ووضعها الرائد في المعركة الوطنية الجنوبية بغية الوصول الى الحق الجنوبي في استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة على كامل ترابه الوطني…  اذ تعبر هذه الجماهير الهادرة عن رفضها القاطع للواقع الذي اوصلت المحافظة اليه من تجويع وافقار وتدهور للوضع الخدمي والمعيشي والاداري والامني نتيجة سياسة ممنهجة اتبعتها سلطات الاحتلال اليمني.

ومن هنا فان الصوت الابيني ينطلق عاليا لإيصال رسالته الواضحة والصريحة والمتمثلة في الاتي:

1-  مطالبة دول التحالف العربي بالتنفيذ الفوري لاتفاق حسب نصوصه

2ــ الرفض القاطع لبقاء المليشيات الاخوانية الارهابية في شقرة والعرقوب واي تواجد لقوى الإرهاب في مديريات المحافظة وضرورة نقلها الى جبهات القتال لمواجة العدو الحوثي.

3ـ تنفيذ الشق السياسي لاتفاق الرياض سرعة تعيين محافظ للمحافظة ومدير امن للمحافظة وحسن الاختيار من الشخصيات الوطنية الكفوءة والمتصفة بالنزاهة والنظافة.

4ـاجتثاث الفساد والفاسدين وضرورة تصحيح وضع جميع مكاتب السلطة المحلية وانتشالها من وضعها المزري.

 5- رفض الجبايات غير القانونية التي تفرضها السلطة المحلية في المحافظة والتي تذهب الى جيوب الفاسدين والناهبين وحرمان المحافظة من الاستفادة منها.

6ـ رفض الواقع المعيشي الحالي والمتمثل في انهيار قيمة الريال والتصاعد الجنوني للأسعار وتجويع الشعب واهمال الخدمات وتدمير البنية التحتية ومحاولة تركيع الشعب. وضرورة فرض الرقابة على تسعيرات المواد الاساسية والبترولية وغيرها. وتحسين وضع الخدمات في مختلف المجالات الحياتية.

7- نطالب بوضع حد للنزوح الممنهج والهادف الى احداث تغيير ديموغرافي في المحافظة وضرورة تنظيم النزوح الانساني في المحافظة وايواء النازحين في مخيمات وادارة شؤونهم وحصرهم بطريقة منظمة.

8ـ نطالب المنظمات الدولية وهيئات الاغاثة بالتوزيع العادل لمواد الاغاثة للمستحقين والابتعاد عن الهيمنة وتسييسها وتحويلها الى منافع سياسية لصالح احزاب سياسية معروفة.

9ـ مطالبة السلطة المحلية بالمحافظة وعلى راسها محافظ المحافظة ومكتب الثقافة بضرورة الحفاظ على الاماكن الاثرية والتاريخية ومنع العبث الحاصل فيها في منطقة القريات وغيرها من الاماكن الاثرية والتاريخية.

10ـ نطالب السلطة المحلية في المحافظة ونخص محافظ المحافظة ومكتب الزراعة الى الحفاظ على الرقعة الزراعية والقنوات المائية ومنع التوسع العمراني على حساب الرقعة لزراعية والعبث فيها.

11ـ مطالبة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ ومكتب التربية والتعليم بوضع حد لسياسة التجهيل بحق طلابنا وضرورة تصحيح حال المناهج والتشوهات في المفاهيم والمعلومات التي يتلقاها طلابنا.

12ـ ضرورة دعم ومساعدة الطلاب في جامعة أبين بتسهيل نقلعم من والى الجامعة ونحمل السلطة المحلية عملية معالجة وتنظيم هذه العملية اسوة بالعاصمة عدن .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق