بالصور- مهرجان جماهيري في مديرية لودر بأبين تأييداً للهبة الحضرمية ودعما لانتصارات العمالقة الجنوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بالصور- مهرجان جماهيري في مديرية لودر بأبين تأييداً للهبة الحضرمية ودعما لانتصارات العمالقة الجنوبية

يافع نيوز – لودر.

في ظل ديمومة النضال وفي زخم ثوري مستمر وفي يوم مهيب ومع بزوغ فجر جديد كانت ساحة الحرية بمديرية لودر معقل الثورة والثوار صباح اليوم الأربعاء حاضنة للمسيرة والمهرجان الجماهيري الحاشد الذي نظمته القيادة المحلية لانتقالي لودر وشارك فيه المئات من ابناء مديريات المنطقة الوسطى (لودر – مودية – الوضيع -مكيراس ) تأييدا للهبة الحضرمية وداعما ومباركا لانتصارات قوات العمالقة الجنوبية في عملية اعصار في دحر مليشيات من مديريات .

*-* بداية المهرجان الجماهيري والخطابي الكبير تمثلت بقيام المشاركون بمسيرة راجلة جابت الشوارع الرئيسية لمدينة لودر حاملين إعلام الجنوب ودول العربي الإمارات والسعودية وصور الرئيس القائد عيدروس الزبيدي واللافتات المعبرة عن تضامنهم مع الهبة الحضرمية في انتزاع الحقوق المنهوبة من قوى الفساد المتنفذه وتأييدا لعملية اعصار الجنوب التي نفذتها القوات الجنوبية المسلحة ممثلة بالوية العمالقة والتي تكللت بتحرير مديريات محافظة شبوة من دنس الاحتلال الحوثي الإيراني وسط حراسات أمنية من قبل أفراد الحزام الامني في مديرية لودر.

*-* المهرجان الجماهيري الكبير بدأ بأيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ المناضل حيدرة باسالم ثم النشيد الوطني الجنوبي ثم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب..

بعد ذلك القى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية لودر سالم عمر مسود رحب في مستهل بالحشود الغفيرة وبالضيوف من أعضاء الجمعية الوطنية والقيادات المحلية بالمحافظة ، ومديريات مودية والوضيع و مكيراس.

وقال مسود : اليوم نقيم هذا المهرجان والذي له أهداف معينة أهمها مشاركة إخواننا اصحاب الحراك والهبات الشعبية في محافظة والذين خرجوا في هبة شعبية لانتزاع حقوقهم وحماية ثروات بلادهم من النهب والفساد والانتصار لعزة وكرامة ابنائها… ونحن هنا نؤيد ونبارك هبتهم الشعبية في مرحلتها الأولى ، كما نؤيد ونبارك عملية اعصار الجنوب والتي قامت بتحرير مديريات بيحان المحتلة من قبل مليشيات الحوثي الإيرانية.. كما لأننسى ان هناك لنا إخوان في مديرية مكيراس رازحون تحت وطأة الاحتلال الحوثي.. ومن هنا ندعو دول التحالف العربي الى مساندتنا للعمل على تحرير مكيراس.

وأضاف مسود قائلا : تحل علينا غدا ذكرى عزيزة على قلوبنا وهي ذكرى التصالح والتسامح.. ومن هنا فإننا نعلن تمسكنا بمبدأ التصالح والتسامح الجنوبي باعتبارة الركيزة الاساسية لانطلاق الثورة الجنوبية.

*•* كما ألقيت خلال المهرجان كلمات من قبل أعضاء الجمعية الوطنية المناضل العميد عيدروس احمد حقيس وخالد الفياضي ونائب رئيس انتقالي أبين خالد عمر العبد وقائد حزام لودر العقيد احمد محمد عوض مجهش حيوا من خلالها هذه الروح الثورية الوثابة المجسدة في الحضور الموسع والكبير لإحياء هذا المهرجان التضامني المقام اليوم في حاضرة المنطقة الوسطى (لودر ) والذي أن دل على شيء فإنما يدل على إلتزامكم بأهداف ثورة شعب الجنوب التحررية التواقة للاستقلال واستعادة دولة الجنوب الحرة المستقلة والفيدرالية.

*-* وتخلل المهرجان الجماهيري الكبير إلقاء عدد من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الحاضرين.. كما صدر في ختام المهرجان الجماهيري الحاشد بيان تلاه رئيس الدائرة الاعلامية في أنتقالي أبين الاستاذ علي صالح الجعدني تم التأكيد فيه على التأييد المطلق للهبة الشعبية لأبناء حضرموت في انتزاع حقوقهم المنهوبة ، والتأييد المطلق لاعصار الجنوب للقوات المسلحة الجنوبية (الوية العمالقة ) ومباركا لانتصاراتهم التي فتحت معركة جديدة من مرحلة التحرير والاستقلال ، كما دعا البيان كل الشرفاء من أبناء الجنوب إلى التعبئة والأسناد الطوعي لمساندة القوات الجنوبية المسلحة القابضة أيديهم على الزناد في مواقع العزة والشرف والكرامة ، كما دعا دول التحالف العربي الى مساندة القوات الجنوبية في تحرير مديرية مكيراس التي يرزح ابنائها تحت وطأة الاحتلال الحوثي الإيراني ، وإلى رفع القوات المرابطة في شقرة والتابعة لمليشيات حزب الإخوان الإرهابي..كما رحب بيوم التصالح والتسامح معلنا التمسك به باعتباره الركيزة الاساسية في توحيد صف شعب الجنوب.

*-•* شكر وتقدير للجهود التي بذلتها قوات حزام لودر الامني في تأمين الفعالية الجماهيرية وانسيابية الحركة والتي أدت إلى تنفيذ الفعالية دون عراقيل أو حوادث.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق