العمالقة وقيادتها الجنوبية الاحرص على حماية الثروات والموارد من أطماع الإخوان والحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

العمالقة وقيادتها الجنوبية الاحرص على حماية الثروات والموارد من أطماع الإخوان والحوثي

يافع نيوز – .

جاء إختيار العربي بقيادة السعودية لقوة جنوبية كالوية العمالقة من أجل تحرير وتأمين محافظة شبوة من الميليشيات الحوثية والفصائل الإرهابية لكونها الأحرص على ان تكون عمليات التحالف تحقق معايير الحفاظ على الثروات والموارد وعدم وقوعها في يد وفصائل التطرف والإرهاب .

وقبل ايام أطلقت الوية العمالقة عملية عسكرية أطلق عليها “اعصار ” لتحرير مديريات بيحان من الميليشيات الحوثية بإشراف من التحالف العربي بقيادة السعودية والسعودية، حققت حتى الآن إنتصارات هامة وإستطاعت تحرير مساحات واسعة في مديرية عسيلان، إحدى مديريات بيحان .

وذكرت مصادر عسكرية أن الوية العمالقة إكتشفت خلال عمليات التمشيط وثائق خطيرة ومراسلات بين الميليشيات الإخوانية والحوثية كانت تهدف لسيطرة محكمة على ثروات المحافظة وساحلها الذي كانت تعتزم تحويله إلى مركز لعمليات تهريب الأسلحة والمخدرات والنفط بعيداً عن السلطة والتحالف العربي المساند لها .

وتشير الشواهد إلى أن تحركات الوية العمالقة ضمن عملية “إعصار الجنوب” أحبطت ما يمكن ان يكون مداخيل مالية للميليشيات المتطرفة كالإخوان الذين كانوا يسيطرون على المحافظة والحوثيين .

وسيتم عقب إستكمال تحرير المحافظة ضمان ان ثروات المحافظة تعود مداخيلها للشعب بعد ان كان استولى عليها المحافظ السابق الاخواني، محمد صالح بن عديو، وميليشياته الإرهابية .

ويشدد سياسيون وعسكريون على ضرورة تضافر جميع الجهود الحريصة على امن الجنوب كي تمنع مشروع الحوثي -الاخوان من التوسع وضرب الامن والاستقرار .. مؤكدين في الوقت نفسه ثقتهم بالوية العمالقة والقيادة الجنوبية لتحقيق هذه الأهداف بعد تورط الأخوان فيها برغم زعمهم دعم ومساندة الشرعية اليمنية والتحالف العربي .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق