انتقالي أبين يدعو لهبة شعبية في المحافظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – أبين – خاص.

دعا في محافظة أبين، كافة شرائح المجتمع ومنظمات المجتمع المدني والنقابات  إلى هبة شعبية في المحافظة، للتعبير عن ارادة شعبنا الجنوبي وتطلعاته المشروعة.

جاء ذلك في سياق بيان سياسي صدر عن لقاء تشاوي، عقد اليوم الإثنين، وجمع القيادات المحلية للمجلس في المديريات مع رئاسة الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة.

وفيما يلي نص البيان السياسي الصادر عن الاجتماع..

بيان سياسي صادر عن الاجتماع الاستثنائي لانتقالي أبين مع رؤساء القيادات المحلية في مديريات المحافظة*

   *بسم الله الرحمن الرحيم*

قال الله في محكم كتابه الكريم :

“وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ” صدق الله العظيم

 وقال نبينا محمد عليه الصلاة والسلام :

انما المؤمنون كالبنان او البنيان يشد بعضه بعضا او كالجسد الواحد ، اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى. “

وها نحن في محافظتنا ابين الباسلة بكل ماتحمله من ارث نضالي وثوري وثقافي لن نكون الا في المكان الذي يليق بمحافظتنا وفي المكان الذي تحتمه علينا المسؤلية الوطنية تجاه قضية شعبنا الجنوبي بصورة عامة  وتجاه اخوة لنا في مختلف محافظات الابية.. فكان لنا هذا اليوم لقاءا تشاويا جمع قيادتنا في محليات المديريات مع رئاسة الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة ابين لتدارس الامور والوقوف بمسؤلية وطنية تجاه الاوضاع والتطورات المتسارعة على الساحة الجنوبية في مختلف محافظاتها. ..ففي تمثلت بالهبة الحضرمية الثانية المباركة لانتزاع حق ابناء حضرموت في ثرواتهم وخيرات حضرموت والنتائج العظيمة التي اسفرت عنها وفي مقدمتها توحيد جهود ابناء حضرموت ونضالهم في انتزاع حقوقهم في ثرواتهم المنهوبة من قبل رموز النهب وعصابات سرقة العصر وقواها الارهابية .

 وفي   التي شهدت تطورات سياسية وعسكرية  متسارعة. وفي مقدمتها عملية اعصار الجنوب بقيادة قوات العمالقة الجنوبية وانتصاراتها العظيمة في كسر التمدد الايراني في مديريات شبوة وتمكنها من تحرير مديرية عسيلان وزحفها باتجاه مديرية بيحان لاستكمال تحريرها خلال ساعات قياسية ارعبت خلالها جحافل العدو الغازي وكشفت مدى التخادم والعمالة ضد الجنوب بين مليشيات الاخوان ومليشيات طهران في .

وكما نتابع التحركات الشعبية والترتيبات الجارية لهبة مهرية شعبية عارمة لتنظيم صفوف ابناء محافظة وتوحيد جهودهم ونضالهم لاجل رفعة ابناء المهرة وانتزاع حقوقهم في ثرواتهم واحقيتهم فيها وانتزاعها من ايادي لصوص العصر وعصابات النهب .

ومن هنا وانطلاقا من مسؤليتنا تجاه جماهير شعبنا في محافظة ابين وحماية مصالحهم وتامين حياتهم ومعيشتهم ورفع الظلم الذي يعانون منه جراء سياسة الافقار والتجويع والارهاب فاننا ندعو جماهير شعبنا في المحافظة وفي جميع مديرياتها ومدنها وقراها وجبالها وسهولها الى انتفاضة شعبية سلمية عارمة وتديشينها بمهرجانات شعبية للتعبير عن تطلعات جماهيرنا العادلة في الحرية والعيش الكريم .

وتجاه كل ذلك فاننا في بياننا هذا نتوجه بالدعوة للاتي :

 _ دعوة جميع شرائح مجتمعنا المكافح من شباب ومشائخ ووجاهات اجتماعية وقبلية ورجال الدين والطلاب والموظفين والمرأة ومختلف منظمات المجتمع المدني من حقوقيين واعلاميين ونقابيين الى المشاركة الفاعلة في الهبة الشعبية الابينية للتعبير عن ارادة شعبنا وتطلعاته المشروعة.

_استعداد جماهيرنا في المحافظة وتصميمها على تحرير ارضنا الواقعة تحت براثن مليشيات الاحتلال الغازي وبمختلف الطرق والاساليب الممكنة واجتثاث مكامن الفساد المالي والاداري والسياسي الذي فتك بمجتمعنا وانتزاع حقوقنا في ارضنا واحقيقتنا المشروعك فيها.

_نعلن عن تضامنا وتأييدنا المطلق ومباركتنا لكل الخطوات التي تتخذها الهبة الحضرمية الثانية ونثمن عاليا الانتصارات العظيمة التي حققتها وندعو جماهير حضرموت الى الالتفاف خلف قيادتهم وثباتهم لانتزاع كامل حقوقهم في ثرواتهم وخيرات حضرموت.

_ نبارك كل الخطوات السياسية الاخيرة في محافظة شبوة ونعبر عن تاييدنا وتضامننا الكامل مع عودة النخبة الشبوانية للاضطاع بدورها الوطني في حماية المواطن وتامين الامن والاستقرار في المحافظة ومطاردة فلول الارهاب والارتزاق .

_كم نبارك عملية الاعصار الجنوبي التي تقودها الوية قوات العمالقة الجنوبية والمقاومة الشعبية الشبوانية والانتصارات العظيمة التي حققتها في تحرير مديرية عسيلان وعزمها الحازم في تحرير بقية اراضي محافظة شبوة وانتزاع ثرواتها المنهوبة.

-تضامنا وتأييدنا لجماهير محافظة المهرة في نضالهم في سبيل التحرر من الظلم وانتزاع حقوقهم في ارضهم وثرواتهم.

– ندعو جماهير شعبنا الجنوبي في جميع محافطات الجنوب الابية الى هبة شعبية شاملة وعارمة تجتث جحافل الاحتلال وتحرر الارض وتقطع ايادي اللصوص والناهبين وتؤمن حياة المواطن امنيا وسياسيا واجتماعيا ومعيشيا، وان تتظافر جهودها في التلاحم الوطني ورص الصفوف وتوحيد الجهود صوب الهدف المنشود لشعبنا الجنوبي في استعادة دولته واحقيته في ثرواته .

 – ندعو اخواننا الجنوبيين في الطرف الاخر والذين مازالوا متمترسين عكس ارادة شعبنا ومازالو واقفين في صفوف اعداء الجنوب  ندعوهم بقلوب بيضاء صافية وخالية من كل اشكال الخصومة وبعقول ناضجة ومنفتحة على جميع ابناء الجنوب وباحضان دافئة تبعث الحب والحنان للوطن وجمع شتات ابناءه  الى العودة لحضن الوطن للحوار المنطقي والعقلاني وضمان حق الجميع في الجنوب والانتماء اليه وسد الثغرات التي ينفذون الاعداء عبرها وتحصين جبهتنا الداخلية وتطبيع الامور بمسؤلية وطنية متجردة من كل الحسابات والرهانات الخاسرة.

 – ندعو اخواننا الحقوقيين الجنوبيين بمختلف هيئاتهم واتحاداتهم الى رفع دعوى قضائية ضد اؤلاءك الناهبين امام القضاء الدولي والى الاعلاميين الجنوبيين بالدفاع عن قضية شعبنا امام العالم ..

– ندعو اشقاءنا في العربي الى اتخاذ موقف حازم تجاه  اللصوص وناهبي العصر لثرواتنا ومقدرات شعبنا .

ندعو الرباعية الدولية ومجلس الامن وجميع الهيئات الاممية الى انصاف شعبنا وحل قضيته العادلة وفق تطلعاته وبحجم تضحياته التي قدمها في سبيل ذلك والمتمثل في استعادة د‘لته الوطنية المستقلة على كامل تراب الجنوب العربي

النصر والرفعة للهبة الحضرمية الثانية .

النصر المؤزر لقواتنا العمالقة الجنوبية والمقاومة المسلحة الجنوبية في محافظة شبوة في عملية الاعصار الجنوبي .

 النصر المؤزر لجميع وحدات قواتما المسلحة الجنوبية في مختلف جبهات الشرف والبطولة في وابين ويافع والصبيحة .

المجد والخلود لشهداءنا الابرار

الشفاء لجرحانا الابطال

والحرية والاستقلال لشعبنا الجنوبي الصابر والمكافح.

وانها لثورة حتى النصر

*صادر عن الاجتماع الاستنثنائي للقيادات المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة ابين*

3 يناير 2022

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي أبين يدعو لهبة شعبية في المحافظة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق