بإسناد التحالف.. قوات العمالقة تحقق تقدم متسارع في شبوة(تقرير)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بإسناد .. قوات العمالقة تحقق تقدم متسارع في (تقرير)

يافع نيوز – درع

في الوقت الذي تواصل القوات المسلحة الجنوبية ممثلة بألوية العمالقة تقدمها في جبهات مديريات بيحان بمحافظة شبوة، واصلت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الاثنين، تنفيذ سلسلة غارات جديدة على مواقع وتجمعات الإيرانية.

وقالت مصادر عسكرية لـ”درع الجنوب ” أن ألوية العمالقة ومقاتلات التحالف، أحرزت تقدما ميدانيا جديدا حيث تجري عملية تمشيط واسعة لمنطقة الهجر بعد التمكن من تحريرها فيما تستمر المعارك العنيفة في منطقة “طوال الساده” باتجاه مدينة النقوب.

وكشفت المصادر تقدم قوات ألوية العمالقة الجنوبية باتجاه منطقة “عكيد صوفة”، مشيرة إلى اقتراب القوات الجنوبية من قطع طريق “حريب – بيحان” الاستراتيجي بهدف قطع خطوط أمداد العدو.

وكان التحالف العربي قد أعلن تنفيذ اكثر من 28 غارة جوية ضد المليشيا خلال الساعات الماضية، مضيفاً أن الاستهدافات في شبوة دمرت 22 آلية عسكرية مؤكدا وقوع خسائر بشرية تجاوزت 200 عنصر في صفوف مليشيا الاحتلال الحوثية المدعومة من ايران

خسائر فادحة

في الأثناء، وثقت القوات الجنوبية المسلحة ممثلة بألوية العمالقة بمشاهد حصرية سيطرتها على جبل بن عقيل الاستراتيجي المطل على مركز مديرية عسيلان في شبوة وذلك عقب تكبد الميليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال المرحلة الأولى من عملية “إعصار الجنوب” بشبوة.

وأكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب على نجاح تنفيذ المرحلة الأولى من عملية “إعصار الجنوب” باستعادة السيطرة على مركز مديرية عسيلان وجبال استراتيجية.

جرائم مليشيا الحوثي الإيرانية

كعادتها تلجئ المليشيات الحوثية الإيرانية عند تلقيها إي خسارة إلى استهداف المدنيين والاعيان المدنية حيث استشهد 4 مدنيين، وأصيب 6 آخرين، أمس الأحد، نتيجة قصف صاروخي لمليشيا الحوثي الإرهابية، بعد استهدف سوق شعبي بمديرية عسيلان.

وكانت مصادر عسكرية ميدانية اكدت لـ”درع الجنوب ” أن المليشيا الحوثية استهدفت قرية “آرة”، وألحقت أضرار بالغة بمنازل المواطنين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق