نصر الضالع وشرارة لحج إلى المربع الذهبي في بطولة الفقيد خالد صالح حسين لكرة القدم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نصر وشرارة إلى المربع الذهبي في بطولة الفقيد خالد صالح حسين لكرة القدم

يافع نيوز – الضالع – خاص.

شهدت محافظة الضالع عصر أمس السبت انطلاق منافسات بطولة كرة القدم التي تحمل اسم فقيد الحركة الرياضية الوطنية الكاتبن خالد صالح حسين وبمشاركة أندية ثلاث محافظات هي أبين ولحج والضالع.

وحظي اللقاء الافتتاحي للبطولة التي يحتضن منافساتها ملعب نادي الصمود الرياضي بمدينة الضالع  بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة العميد عبدالله مهدي سعيد ،ومدير عام مكتب الشباب والرياضة الاستاذ غسان صالح محمد، إلى جانب عدد من أبرز نجوم العصر الذهبي الجنوبي تقدمهم النجم الشهير عامر الكيله وزميله في المنتخب الوطني الجنوبي آنذاك الكابتن هاني عبدالكريم،وعدد من الشخصيات المحلية وأسرة الشهيد.

وجمع لقاء الإفتتاح الذي أقيم أيضاً على كأس مجزرة سناح بين فريق نادي شباب الشعيب مع شقيقه فريق نادي شرارة لحج في مباراة أوفت بوعودها وقدم الفريقان عطاء كروياً عالياً مصحوباً بالندية ومشفوعاً بالإثارة طيلة شوطي اللقاء قبل أن تمتد إثارتها إلى ركلات الحظ الترجيحية.

هدفين في كل شبكة كانت محصلة الوقت الأصلي للمباراة، الأمر الذي لزم التوجه إلى المعترك الترجيحي وفيها تمكن أبناء لحج الخضيرة من حسم التأهل بعد ماراثون شيق وصل إلى تنفيذ تسع ركلات كاملة لينتهي  على وقع ٧/٦، ويضمن معها نجوم الشرارة حجز مقعدهم في مربع الذهب على طريق مواصلة التألق وحصد اللقب.

وعقب النهاية سلم رئيس انتقالي المحافظة ومدير عام الشباب والرياضة كأس مجزرة سناح لقائد الشرارة الكابتن هديل سعيد وسط سعادة غامرة بالفوز والتأهل.

عصر اليوم الأحد كانت متعة المنافسات على موعد مع التشويق مرة أخرى حيث القمة الضالعية اللحجية تكرر في ثاني مواعيد البطولة بلقاء فريق نادي نصر الضالع، مع شقيقه فريق نادي طليعة لحج.

مباراة حفلت بالاداء المميز الذي سطره نجوم الفريقين وسط حضور جماهيري رائع وتنافس محموم طيلة شوطي اللقاء ، قبل أن يفرض نجوم النصر أنفسهم كطرف ثابت في الدور ما قبل النهائي حينما تمكنوا من حسم الأمور لمصلحتهم بهدفين مقابل هدف.

شوط أول كان متكافئاً من الطرفين وفيه بكر أبناء حوطة المحروسة من هز الشباك النصراوي بهدف التقدم بعد عرضية لم يحسن الحارس النصراوي التعامل معها لتتهاوى أمام المهاجم الطلعاوي الذي أكملها نحو الشباك الخضراء معلناً الفرحة اللحجية الأولى.

هدفاً لم يكن كافياً لمواصلة الافراح إذ سرعان ما استغل الهجوم النصراوي وسام القفاز كرة تائهة في زحمة دفاع الطليعة ليحرز منها هدفاً نصراوياً عدل من خلاله الكفة وأنهى به تفاصيل الشوط الأول على وقع التعادل الإيجابي.

الشوط الثاني تواصل فيه الحضور الجيد من قبل لاعبوا الفريقين سعياً لخطف بطاقة التأهل إلى الدور القادم، ووسط أداء متوازن ارتكز على ضبط إيقاع المنتصف حلق نجم الفريق النصراوي الكابتن عبده محمود من جهة الرواق الأيسر قبل أن يرسل عرضية مثالية، استقبلها المتحفز الرائع إدريس علي مثنى وبرأسية متقنة عانقت الشباك في لمحة كروية نالت استحسان الجماهير الحاضرة، وأحرز عن طريقها هدف النصر الثاني.

وفي الوقت الذي سارت فيه المباراة باتجاه الحسم النصراوي تحصل فريق الطليعة على ركلة جزاء سنحت لهم فيها فرصة تعديل النتيجة ، لكن حامي العرين النصراوي عبدالسلام علي عبدالقادر كان له كلمة أخرى حينما تصدى للركلة الجزائية والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، ليهدي فريقه بطاقة العبور الى النصف النهائي، في مباراة مثيرة أدارها تحكيمياً رامي علي صالح وبمساعدة أركان علي شايف وعلي محمود مانع، ورابعاً محسن محمد محسن.

الجدير ذكره أن البطولة التي تقام منافساتها في محافظة الضالع ولأول مرة بمشاركة أندية ثلاث محافظات ينظمها فرع اتحاد كرة القدم وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وبدعم من صندوق رعاية النشء وبالتنسيق مع إدارة الشباب والطلاب في بمحافظة الضالع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نصر الضالع وشرارة لحج إلى المربع الذهبي في بطولة الفقيد خالد صالح حسين لكرة القدم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق