برعاية وزير الشؤون الاجتماعية.. اجتماع يقر كشف التسكين لاسر قبيلة البعسس في القرية السكنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

برعاية وزير الشؤون الاجتماعية.. اجتماع يقر كشف التسكين لاسر قبيلة البعسس في القرية السكنية

يافع نيوز – – عدنان سعيد.

 برعاية كريمة من الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة عقد صباح اليوم بالعاصمة عدن اجتماع حضره كل من محمد علي الصماتي مدير عام ادارة الجمعيات والمؤسسات بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وعماد غانم مدير مديرية كرش وعمر مقبل الصماتي مدير الوحدة التنفيذية بلحج وثروت عكاشه مدير ادارة الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وعباد صالح فضل ممثل مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلحج وهارون مقبل الصمه رئيس انتقالي كرش.. كرس لمناقشة واقرار الكشف المرفوع من قبل اللجنة المجتمعية  من المحتاجين والفقراء من قبيلة البعسس لتسكينهم  في القرية السكنية التي تم بنائها بمديرية كرش على نفقة رجل الخير الشيخ عبداللطيف خالد رئيس المنظمة المستقلة للرعاية الانسانية والاغاثية IHCRO

وفي الاجتماع اكد مدير عام الجمعيات محمد الصماتي  ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بمعالي الوزير الدكتور محمد سعيد الزعوري تدعم وبقوة المشاريع المستدامة التي تعود بالنفع والفائدة على العديد من الاسر الفقيرة..مشيرا ان الوزارة تقدر الدعم الذي يقدمه الشعب الكويتي مقدما شكره لرجل الخير الشيخ عبداللطيف خالد الذي تكفل بالمشروع.

وعبر مدير المديرية عماد غانم عن امتنان قيادة المديرية لهذا المشروع الانساني الخدماتي  الذي ساعد في الحد من المعاناة والاوضاع الصعبة التي تعيشها الاسر من قبيلة البعسس.. لافتا ان هناك ايضا اسر في  ذر وعلصان بحاجة الى تدخل من المنظمات الانسانية نظرا للظروف الصعبة التي يمرون بها.

من جهته اشار الاخ عمر الصماتي مدير الوحدة التنفيذية بلحج عن ترحيب السلطة المحلية بالمحافظة بمثل هكذا مشاريع.. مشيرا ان مشروع الوحدة السكنية لاسر قبيلة البعسس يعتبر مشروعا مميزا في المحافظة شاكرا لفاعل الخير رئيس المنظمة الشيخ عبداللطيف على تبنيه هذا المشروع الانساني الكبير في المحافظة.

من جهته عبر الشيخ محمد الهبوب رئيس اللجنة المجتمعية عن فرحة اهالي البعسس بهذا المشروع الذي كان حلما واصبح حقيقة.. شاكرا كل من عمل على تنفيذ المشروع والوصول الى يوم الافتتاح الذي ينتظره الاطفال والنساء وكل افراد اسر قبيلة البعسس بفارق الصبر حيث ينقلهم من حياة بائسة من  تحت الاشجار والامطار والرياح الى منازل تقيهم يعيشون فيها عيشة صحية واجتماعية دائمة.

وكان الاخ الخضر صالح الفاطمي رئس المنظمة فرع عدن قد رحب بالحاضرين مقدما شكره لمعالي الدكتور محمد. الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل على الجهود الطيبة التي يبذلها في دعم المشاريع التنموية المستدامة وكذلك الشكر لقيادة السلطة المحلية بمحافظة على كل التسهيلات التي قدمتها في سبيل انجاح المشروع.. مشيرا انه يتم وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المشروع.

هذا وقد تم خلال الاجتماع المصادقة على الكشف المرفوع من اللجنة المجتمعية والذي احتوى 150 اسرة من قبيلة البعسس والذين سيتم تسليمهم المساكن الجديدة بالقرية.

الجدير ذكرة ان قبيلة البعسس بمحافظة لحج تبرعت بمساحة 10كم مربع من اراضيها  لبناء 150مسكنا يتم توزيعها للاسر الفقيرة من ابناءها الذين لايملكون مساكن ويعيشون تحت الاشجار والعراء.. وقد تم تنفيذ المشروع على نفقة رجل الخير  الشيخ عبدالطيف خاطر رئيس المنظمة المستقلة للرعاية الانسانية والاغاثية بتكلفة وصلت لمليون دولار.. ويتكون المشروع من وحدة سكنية قوام 153 مسكنا يتم توزيع 150منها على الاسر الفقيرة التي تم اقرار اسمائها من قبيلة البعسس بالاضافة الى مسكن لكل من امام المسجد ومدير المركز ومدير المركز الصحي.. كما يضم المشروع مدرسة من 9 فصول دراسية  وسوبرماركت ومرفق صحي ومسجد و3فصول محو امية.

حضر الاجتماع مختار السويدي مدير المشاريع بالمنظمة ومنسق المشروع وجميع اعضاء اللجنة المجتمعية بالقرية السكنية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر برعاية وزير الشؤون الاجتماعية.. اجتماع يقر كشف التسكين لاسر قبيلة البعسس في القرية السكنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق