بيان لعدد من مشائخ يافع حول الاعتداء على أراضي تابعة لهم في لحج وأبين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بيان لعدد من مشائخ يافع حول الاعتداء على أراضي تابعة لهم في وأبين

يافع نيوز – .

عقد عدد من مشائخ يافع، اليوم الثلاثاء إجتماع، للوقوف أمام الاعتداءات والتصرف بجزء من الأراضي المملوكة لهم والتابعة ليافع، في منطقة العلم الواقعة بمحافظتي لحج وأبين.

وصدر عن الاجتماع بيان جاء فيه…

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وبه نستعين على أمور الدنيا والدين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.

   اما بعد:

بيان هام صادر عن مشائخ يافع يعلم به كل واقف من مشائخ وقبائل ورجال دولة..

في لقاء اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر الذي جمع عدد كبير من مشائخ ورجال قبائل يافع على اثر الاعتداءات المتكررة على أراضيهم الممتدة من لحج إلى العلم وإلى أبين.. الذي تم التصرف بجزء منها من قبل محافظي أبين ولحج بطريقة غير شرعية وقانونية لكونها ارض ليافع ولمن تم الاتفاق معهم من قبل الدولة والذي حدد فيها حدود الملكية الخاصة والملكية العامة في محضر الاتفاق والتسليم بين الدولة ويافع وال فضل لذلك نطالب محافظي ابين ولحج ايقاف العمل والتصرف في الارض الخاصة ليافع وال فضل واطفاء نار الفتنة مالم سوف نحملهم كل المسؤولية عن مايحدث لارضنا من نهب وبسط غير شرعي وقانوني.

وكذلك نطالب مدير امن لحج وابين والحزام الامني ايقاف اي اعمال واحالة المعتديين الى النيابة العامة والقضاء لياخذوا جزاءهم العادل في الاعتداء على أراضي يافع بالقوة ونحذر جميع اصحاب المخططات واخواننا السلفيين والمستثمرين والجمعيات بان كل ماقاموا به من عمل على تلك الارض فهو باطل وخارج عن النظام والقانون وخارج عن اطار اتفاقنا مع الدولة.

كما نحذر المواطنين من الشراء في هذه المخططات الوهمية والذي يريد البعض تمريرها في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها  بلادنا من حروب ومؤامرات وازمات متعددة تشنها عصابات كثيرة اشغلت الناس عن املاكها الخاصة.

وللعلم فوضعنا الحالي فرض علينا أن نعطي جل اهتمامنا وجهودنا وحشد كل طاقاتنا في الجبهات المشتعلة لحماية وطنا الحبيب من كل الاعداء المتربصين به الذين يريدوا النيل منه داعين الله عز وجل ان ينصرنا جميعا على كل الاعداء.

وبالمقابل فإننا نعلن للجميع بأن يافع لن تفرط باي شبر من حقها وفي حالة أن يفرض عليها بالباطل فإن لديها القدرة الكافية لحماية أرضها المذكورة سلفا بالطريقة المناسبة التي تختارها.

 صادر عن مشائخ قبائل يافع

7ديسمبر 2021 م

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بيان لعدد من مشائخ يافع حول الاعتداء على أراضي تابعة لهم في لحج وأبين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق