صحفي يكشف عن فساد كبير بمشروع في جامعة عدن موله البرنامج السعودي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

صحفي يكشف عن فساد كبير بمشروع في جامعة موله البرنامج السعودي

يافع نيوز – عدن.

كشف صحفي مقرب من اليمنية، فساد مهول في تنفيذ مشروع موله البرنامج السعودي لتنمية واعمار .

وكتب الصحفي، صالح الحنشي، عبر حسابه على فيسبوك، منشور بعنوان (نقطة في بحر فساد برنامج الاعمار السعودي)، وقال إن مشروع في مختبرات كلية الصيدلة، كلفته التقديرية 6مليون دولار، وعند التنفيذ تم تنفيذه ب250الف دولار.

وأوضح : “المشروع تركيب رفوف وطاولات وخزائن لمختبرات كلية الصيدلة جامعة عدن عدد 28مختبر.. تكلفة المشروع 6 مليون دولار بتمويل سعودي برنامج الاعمار”.

وتابع : “المشروع حدد نوعية هذه التجهيزات بنوع من الحديد المضغوط فولاذ مقاوم للمواد الكيميائية الحارقه، ولكن عند التنفيذ تحول الحديد الفولاذ الى خشب الطاولات والرفوف والخزن وكل التجهيزات تم تنفيذها بالخشب”.

وقال ان : “تكلفة هذه التجهيزات بعد ان تم تحويلها من الحديد الفولاذ الى الخشب، لاتزيد كلفتها عن 250الف دولار”.

*اعترض عميد كلية الصيدلة على الغش فتم إقالته*

ولفت الصحفي الحنشي إلى ان إقالة عميد كلية الصيدلة تعود لرفضه تمرير هذا الغش والفساد في المشروع، معززا حديثه بمذكرة اعتراض من عمادة الكلية.

وقال : “اكتشفت عمادة كلية الصيدلة هذا الغش والتزوير في اعمال المقاول فقدمت اعتراض على القبول بهذا التزوير والغش.. وبعد ان تم وضع قطرة من بعض محاليل المختبر، لتجربة مدى قدرتها على مقاومة المحاليل تفتت خشب الطاولة كما هو واضح في الصورة”.

واضاف : وهنا مرفق في الصور مذكرة اعتراض عميد كلية الصيدله. للغش في اعمال التنفيذ، فجاء الرد من توجيهات علياء من رئيس الحكومة باقالة عميد كلية الصيدلة لتمرير جريمة الفساد هذه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صحفي يكشف عن فساد كبير بمشروع في جامعة عدن موله البرنامج السعودي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق