المهرة.. ندوة حول دور الفرد في إيقاف او الحد من قضايا العنف ضد المرأة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

.. ندوة حول دور الفرد في إيقاف او الحد من قضايا العنف ضد المرأة

يافع نيوز – المهرة – لميس الأصبحي

بتمويل من صندوق الامم المتحدة للسكان UNEPAوتنفيذ جمعية الوصول الانساني بالمهرة، اقام مشروع الحماية و دعم سبل العيش المساحة الامنة للنساء والفتيات صباح اليوم الخميس بمدينة الغيضة ندوة بعنوان ماهو دورك لايقاف أو الحد من قضايا حماية المرأة ضمن فعاليات حملة (16)يوم لمناهضة العنف اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة.

الندوة التي شارك فيها من ممثلي منظمات المجتمع المدني والاعلاميين والقانونين وحقوق الانسان، تناولت ثلاثة محاور رئيسية قدم سيف فرحان منسق مشروع دعم سبل العيش المحور الأول تضمن التعريف بحملة 16يوم حملة عالمية سنوية تبدأ في 25 نوفمبر من كل عام، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتنتهي في 10 ديسمبر، وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان وتطرق  لمفهوم مشروع الحماية واشكالها وانواعها و مراحلها،و العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وقال نحن هنا بالمساحة الامنة نواكب الحملة العالمية بتقديم العديد من البرامج و الانشطة المختلفة حتى نهايتها.

من جهتها الأستاذة نور عبدالرزاق اخصائية اجتماعية ومستشارة اسرية تطرقت في ورقتها عن خصوصية المجتمع المهري و المرأة بمحافظة المهرة وتمتعها بثقة واحترام واسع من كل الطبقات، الا انه يوجد تكتم شديد عند بعض الاسر في بعض الأحيان حيال ما تتعرض له  النساء من عنف في وقتنا الراهن.

 وأكدت في حديثها على أهمية الحفاظ على الاطار الأخلاقي للأسرة والتنشئة الاجتماعية ومعرفة الأسباب التي تؤدي إلى العنف بكافة أشكاله لإعطاء المرأة حقوقها.

وقالت إن ممارسة العنف ضد المرأة يعد انتهاكا لحقوق الإنسان وعلينا أن نقوم بحملات توعية ومعالجة الأسباب الجذرية للمشكلة، والعمل من أجل مكافحة العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي و رفض كافة انواعه.

بدورها الأستاذة سميرة خميس مديرة إدارة الحالة بالمساحة الامنة للنساء والفتيات بالغيضة تطرقت في ورقتها تقديم لمحة عن الخدمات التي تقدمها المساحة الآمنة في سبيل القضاء علئ العنف القائم على النوع الاجتماعي واثاره، من خدمات الاستشارات والتدريبات والتمكين الاقتصادي و المساعدات النقدية والدعم النفسي والقانوني وأنشطة مختصصة لنساء محو الأمية و خدمات في تدريب سبل العيش و في المهارات الحياتية لجعلهن أكثر قدرة على مواجهة صعوبات الواقع وبهدف الرفع من مكانة المرأة وجعلها عضوة فاعلة في المجتمع.

حضرت الندوة الأستاذة علياء الحريزي مستشارة محافظة المهرة لشؤون المرأة ة والأستاذة زمزم بايعقوب مديرة الشؤون الأجتماعية والعمل بمديرية الغيضة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المهرة.. ندوة حول دور الفرد في إيقاف او الحد من قضايا العنف ضد المرأة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق