وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي منسق اليونيسف بالعاصمة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي منسق اليونيسف بالعاصمة

يافع نيوز – عدن – خاص.

ناقش الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بمكتبه صباح اليوم بالعاصمة عدن مع  السيدة فيولت منسق وحدة إدارة المشاريع بمكتب منظمة اليونيسف بالعاصمة عدن عددا من القضايا المتعلقة ببرنامج الحوالات النقدية المقدمة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية وبرنامج الحماية الاجتماعية.

واوضح الوزير للسيدة فيولت انه تم الافاق مع قيادة الصندوق الاجتماعي للتنمية على إنشاء وحدة مالية في العاصمة عدن وتكون مهمتها استلام العملة الصعبة من البنك الدولي أي ايصالها نقدا الى البنك المركزي بالعاصمة عدن وصرفها مباشرة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية وفقا لسعر الصرف الزماني دون تحويلها من عبر الحوالات النقدية. مطالبا اليونيسف وبقية المنظمات الدولية العمل بهذه التجربة والتي سيكون لها الأثر الكبير على استقرار العملة الوطنية وعدم انهيارها.

كما استعرض الوزير مع مسؤول اليونيسف برنامج  الحماية الاجتماعية مشيرا الى ان انهيار العملة الوطنية.. وعدم وصول عائدات المغتربين مباشرة  الى بنوك عدن وقلة الموارد ادى ذلك كله الى حاجة المجتمع باكملة في المحافظات المحررة للحماية الاجتماعية.. لافتا انه تم تشكيل لجنة استشارية للحماية الاجتماعية من عدد من الوزارات وسيكون لها دورا كبيرا في سبيل وضع التصورات للحماية الاجتماعية في المحافظات المحررة.

وكان الوزير الزعوري قد رحب في  بداية اللقاء بالسيده فيولت وزملائها من اليونيسف في العاصمة عدن مثمنا كل ماتقدمه اليونيسف من دعم للوزارة وقطاعاتها المختلفة خاصة صندوق الرعاية الاجتماعية، متطلعا لمزيدا من التعاون المشترك وان تكون تلك الخدمات التي تقدمها اليونيسف منطلقة من العاصمة عدن.

من ناحيتها عبرت السيدة فيولت عن سعادتها بلقاء معالي الوزير الدكتور الزعوري مثمنة لكل الملاحظات المطروحة من قبل معالية، مؤكدة ان تسليم برنامج الحوالات النقدية لمستفيدي الرعاية الاجتماعية  للصندوق الاجتماعي للتنمية هي الطريق الصحيح نحو عودة البرنامج لصندوق الرعاية الاجتماعية والذي دائما ماتطالب الوزارة فيه. منوهة كذلك انه سيتم الجلوس مع البنوك التي تم الاتفاق معها لمراجعة الكثير من الامور المالية التي ظهرت اثناء الصرف  ودراسة  موضوع صرف الحوالات النقدية عبر مكاتب البريد وفقا لما تم طرحه من قبل معالي الوزير.  وان اليونيسف ستقدم كل الدعم والمساندة وفقا لما يقدمه المانحون للمنظمة.

حضر اللقاء الاستاذة نجلاء محمد عمر الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية المكتب الرئيس بالعاصمة عدن ومن جانب اليونيسف مازن مناع نائب منسق وحدة المشاريع ومازن عمر ضابط مشروع وحدة ادارة المشاريع وعلي قاسم مسؤول الاتصال والتواصل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي منسق اليونيسف بالعاصمة عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق