لحج.. “أرضية مشتركة” تستمر بعقد جلسات الحوار المجتمعي وتستهدف مديرية الحوطة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

.. “أرضية مشتركة” تستمر بعقد جلسات الحوار المجتمعي وتستهدف مديرية الحوطة

يافع نيوز – لحج – انوار العبدلي.

تستمر منظمة البحث عن أرضية مشتركة في عقد جلسات الحوار المجتمعي في محافظة لحج ضمن مشروع دعم التماسك والتكيف المجتمعي للمجتمعات الضعيفة في والذي يأتي بتمويل من الاتحاد الأوروبي  .

حيث نفذ منظمة البحث عن أرضية مشتركة وبالشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة صباح اليوم الخميس بمديرية الحوطة جلستين حوار مجتمعية لمناقشة قضيتين نزاع حول مشكلة الصرف الصحي بين حارتي العدني العليا وقيصى السفلى وكذلك قضية نزاع حول بئر المياه وعدم توفرها في دار القفع والمناطق الشرقية منها .

وبحضور مساعد مدير المشروع سالم مختار ومنسق مشروع المنظمة في محافظة لحج معاذ عطيري وممثل السلطة المحلية بالحوطة ناصر كرد انطلقت جلسات الحوار والتي أدارها الوسطاء المحليين مع الحاضرين من الحارات المستهدفة حيث استمعت المنظمة من وجهاء المنظمة والشخصيات المجتمعية والمواطنين سبل إيجاد حلول توافقية لحل هذا النزاع وسبل تحقيقه على الأرض بما يفيد الصالح العام ورفع خطة لحلول عديدة يتم رفعها للمنظمة للتدخل .

وتتولى مديرة المشروع سماح البعداني إدارة المشروع للمنظمة والتي أوضحت في جلسات سابقة بأن تنفيذ مثل هكذا جلسات حوارية مجتمعية تساعد على إيجاد تفاهمات وروى واضحة حول سبب النزاع يطرحها المشاركون أنفسهم من أبناء المنطقة مع وضع حلول تمكنا جميعاً لحل النزاع والتدخل بطريقة صحيحة .

هذا وينقسم الوسطاء المحليين بمديرية الحوطة لفريقين الفريق الأول يتكون من اصيل فاروق وعبدوه قليقل وآثار حسين بينما الفريق الثاني يتكون من عمر محسن وحمزه هاشم وكفى عبدالله .

ويستهدف مشروع دعم التماسك والتكيف المجتمعي للمجتمعات الضعيفة في اليمن اربع مديريات بمحافظة لحج وهم ” الحوطة – تبن – المسيمير – القبيطة “

نشير إلى أن المنظمة نفذت جلسات حوار مجتمعية خلال هذا الأسبوع في كل من مديرية المسيمير وتبن لمناقشة عدة قضايا نزاع ورفع الحلول الممكنة والتوافق عليها بين سكان المناطق المستهدفة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لحج.. “أرضية مشتركة” تستمر بعقد جلسات الحوار المجتمعي وتستهدف مديرية الحوطة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق