اللجنة الأمنية العليا تدشن برنامجها التطبيقي لتطوير إدارة عمليات الأجهزة الأمنية بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اللجنة الأمنية العليا تدشن برنامجها التطبيقي لتطوير إدارة عمليات الأجهزة الأمنية بعدن

يافع نيوز – – خاص.

دشنت اللجنة الأمنية العليا ، اليوم الإثنين، الورشة التطبيقية الموسومة “الإدارة الحديثة لعمليات الأمن” وذلك بمقر قيادة قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن، وبحضور مدراء مراكز الشرطة وقطاعات قوات الحزام الأمني في العاصمة.

الورشة التطبيقية نظمت برعاية من الرئيس اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس ، القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية، وبإشراف من اللواء البروفيسور علي حميد العولقي رئيس اللجنة الأمنية العليا، والعميد الدكتور عبدربه المحرمي عضو اللجنة الأمنية رئيس العمليات المشتركة، والعميد جلال ناصر الربيعي نائب قائد الأحزمة الامنية، قائد قوات الحزام للأمني في العاصمة عدن، ونخبة من الاكاديميين الأمنيين.

وخلال الورشة، أشار اللواء البروفيسور علي حميد العولقي إلى أن هذه الورشة التطبيقية للإدارة الحديثة لعمليات الامن تأتي بتوجيهات الرئيس عيدروس الزبيدي بهدف تحديث الاجهزة الامنية وتنسيق جهودها وحفظ النظام والامن العام وتطوير المنظومة الأمنية بمختلف الجوانب ومنها تطوير الكادر البشري من خلال الورشات التطبيقية والدراسة العملية والعلمية التأهيلية الحديثة”.

وأكد رئيس اللجنة الأمنية العليا على أن الورشة تهدف كذلك لتعزيز الشراكة المجتمعية مع الاجهزة الامنية ورفع الكفاءات في حماية الحقوق والحريات للمواطنين وحماية حياتهم وارواحهم، مضيفا سنبذل في هذه الاطار كل الجهود حيث أن هذه الورشة تعد هي الاولى من نوعها كورشة تطبيقية سيتدرب المشاركين على كيفية تنسيق العمليات وتقييمها واستخدام الوسائل العلمية الحديثة وفقاً لإفضل المعايير المتقدمة في هذا المجال”.

وتناولت الورشة التطبيقية، ضرورة التنسيق العملياتي بين الوحدات والأجهزة الأمنية المختلفة ضمن مبدأ التعاون والإسناد، فضلاً عن مبدأ وحدة القيادة والسيطرة والاشراف وتفويض السلطة للقيام بالخدمات الأمنية الميدانية.

ويحاضر في الورشة فريق من الخبراء الأمنيين واساتذة الجامعات حيث ركزت المحاضرات بعناية خاصة إلى عدم استغلال النفوذ أو اساءة استعمال السلطة ومنع الفساد وافساد الذمة.

ونوهت الورشة التطبيقية إلى إيثار الوظيفة العامة ومصالح وحريات وحقوق المواطنين الأساسية باعتبار الوظيفة تكليف وليست تشريف، والعمل بروح الفريق وتحمل المسؤولية المشتركة وتعزيز وتعظيم الرقابة والمحاسبة وتقديم اداء الاجهزة الأمنية وتحقيق جودة الخدمات الأمنية وتميزها.

وتهدف الورشة إلى تحسين كفاءة القادة الأمنيين وصقل مهاراتهم المعرفية والتطبيقية والوجدانية، بما يكفل حفظ النظام والأمن العام ومنع أو كشف الجريمة والمجرمين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اللجنة الأمنية العليا تدشن برنامجها التطبيقي لتطوير إدارة عمليات الأجهزة الأمنية بعدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق