وزارة النقل تشارك في اعمال المؤتمر العالمي ومعرض النقل الذكي بالقاهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزارة النقل تشارك في اعمال المؤتمر العالمي ومعرض النقل الذكي بالقاهرة

يافع نيوز – القاهرة – خاص.

شاركت بلادنا في المؤتمر العالمي ومعرض النقل الذكي للشرق الاوسط وافريقيا المنعقد خلال الفترة ( 10 – 7 ) من شهر نوفمبر الجاري في القاهرة واللذان تم تنظيمهما برعاية وحضور ومشاركة فخامة رئيس جمهورية العربية الشقيقة السيد عبدالفتاح ، ودولة رئيس الوزراء د . مصطفى المدبولي وعدد من وزراء النقل العرب والوزراء المصريين وكبار المسؤولين ورجال المال والاعمال في جمهورية مصر العربية ومدراء الشركات المصرية والعربية والاجنبية.

وجاءت مشاركة معالي وزير النقل اليمني د. عبدالسلام صالح حُميد ، على أثر دعوة كريمة كان قد تلقاها من أخيه وزير النقل المصري الفريق كامل عبدالهادي .

وعلى هامش المشاركة  ادلى معالي الوزير د. عبدالسلام حُميد بتصريح صحفي اكد من خلاله إن انعقاد مثل هذا المؤتمر الدولي والمعرض للسنة الرابعة على التوالي وبرعاية واهتمام فخامة رئيس الجمهورية .. إنما يعبر عن توجهات رئاسة الدولة والحكومة المصرية للنهوض بقطاع النقل المصري بمختلف قطاعاته وانماطه ( البري والبحري والنهري والسككي والجوي ) ، في إطار الخطة العشرية للفترة من ( 2014م – 2024م ) والتي رُصدت لها نفقات وصلت إلى نحو 1.7 تريليون جنية مصري وهي نفقات ضخمة استهدفت البنى التحتية للطرق والسكك الحديدية التي تربط القاهرة بمختلف المدن الداخلية وكذا القاهرة والمحافظات الاخرى والربط مع البلدان المجاورة في إطار مشروع النقل القومي المصري كما انها تستهدف تطوير وتحديث الموانئ القائمة وتوسعتها وكذا بناء موانئ جديدة مسلحة بالتكنولوجيات الحديثة ووسائل العمل الذكية والرقمية لمواكبة الموانئ العالمية ، ورفع قدراتها التصديرية من 170 مليون طن حاليآ الى نحو 400 مليون طن سنوياً .

وعبر الوزير حُميد عن بالغ سعادته بتلك المشاركة ، لافتاً ان ما احتواه المعرض من مخططات ومجسمات ووسائل نقل حديثة واجهزة ومعدات حديثة تهدف إلى رفع قدرات قطاع النقل المصري ، كل ذلك قد آثار ارتياحه بل وارتياح المشاركين في الفعالية ، اعجاباً بما انجزه هذا القطر العربي الشقيق ومايخطط له قادته خلال الاعوام القادمة والذي اكد بانه سينقل البلد إلى مصاف الدول المتقدمة ، لاسيما وان ذلك الامر يمثل فخراً لشعب مصر وكل الشعوب العربية وسيكون له آثار ايجابية على كافة دول المنطقة من خلال التعاون المشترك والتكامل الاقتصادي والاستفادة من الخبرات والنجاحات المحققه بين جمهورية مصر وكل الدول العربية.

الجدير بالاهتمام ان المؤتمر كان قد شهد في ختامه توقيع اكثر من عشرين اتفاقية ومذكرة تفاهم بين وزارة النقل المصري ومجموعة من الشركات المحلية والعربية والدولية في كل من فرنسا والمانيا واسبانيا وامريكا ودول اخرى في مجال انجاز مشاريع كبيرة في قطاعات النقل البري والسكك الحديد والموانئ والشركات البحرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزارة النقل تشارك في اعمال المؤتمر العالمي ومعرض النقل الذكي بالقاهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق