نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي يدشن بالمكلا دورة تدريبية لإعلاميي ساحل حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي يدشن بالمكلا دورة تدريبية لإعلاميي ساحل

يافع نيوز – – خاص.

     دشن الأستاذ مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ، رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون ، المدير العام لقناة المستقلة ، والأستاذ علي صالح الهميمي نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، والأستاذ صالح الباشا ، مدير الإدارة الإعلامية بالهيئة ، بقاعة مؤسسة وطن بمدينة المكلا ، صباح اليوم الخميس ، المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي لمديري الإدارات الإعلامية ومساعديهم في مديريات ساحل حضرموت ..

    وفي كلمته التوجيهية ، في حفل افتتاح الدورة ، التي يرعاها الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، رئيس ، والذي استهل بآي من الذكر الحكيم ، ثم النشيد الوطني الجنوبي ..  عبر الأستاذ اليافعي عن سعادته بتدشين الدورة التدريبية ، ولقائه بإعلاميي القيادات المحلية بمديريات ساحل حضرموت ، ناقلا إليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي  ..

مؤكدا اهتمام قيادة المجلس والهيئة الوطنية للإعلام بتدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية في حضرموت ومختلف محافظات .. لافتا إلى إن الدائرة الإعلامية بالأمانة تحضر لدورات تدريبية مكثفة ونوعية لمديري الإدارات الإعلامية بمديريات حضرموت ..

مشددا على أهمية النهوض بالإعلام الجنوبي ، لمواجهة الحملات الإعلامية الشرسة الموجهة ضد الشعب الجنوبي ، الهادفة إلى تثبيط عزيمته ، وتزييف وعيه واختطاف إرادته التحررية .

 وأكد الهميمي والباشا ، والأستاذة أرينا باسماعيل مديرة مؤسسة ساك للإعلام والتنمية ، المؤسسة المنفذة للدورة ، في كلماتهم، في افتتاح الدورة ، التي يشارك فيها 15 إعلاميا ، يمثلون الإدارات الإعلامية في القيادات المحلية بساحل حضرموت ، على أهمية مثل هذه الدورات التدريبية في صقل مهارات الإعلاميين، ورفع كفاءتهم المهنية وإكسابهم المزيد من المهارات الجديدة في مجال الإعلام الرقمي ..

حاثين المشاركين على الاستفادة القصوى من مخرجاتها ..

مؤكدين أن التحديات الراهنة التي يواجهها شعبنا وممثله ، المجلس الانتقالي ، تتطلب التصدي لها بالإعلام المهني ، المواكب لإعلام العصر ، و المسلح بوسائله الرقمية  .

  و تضمنت دورة اليوم ، التي أدارتها المدربتان ، أرينا باسماعيل وسبأ العمودي محاضرة نظرية وتطبيقية في تعریف المشاركین بمفاھیم الحملات الاعلامیة وأنواعها وعناصرها ، وأحدث أساليب تخطيطها وإدارتها وتنفيذها ، وعن مفهوم تثبيت الهوية الرقمية في منصات التواصل الاجتماعي  ..

وتاتي هذه الدورة التدريبية ، استكمالا للبرنامج التدريبي في مهارات الإعلام الجديد ، المرتبط بتقنيات الحاسوب والانترنت ، والذي أعدته الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية ، بالتعاون مع مؤسسة ميديا ساك للإعلام والتنمية ، ودشنا مرحلته الأولى في شهر فبراير بدورتين تدريبيتين في فن منتجة تقارير الغرافيك ، والتعرف على منصات التواصل الاجتماعى ومهارات إدارة مواقعها وصفحاتها .. تبعها في شهر مايو دورة كرست للتعريف بالمدونات وأنواعها وأهميتها للإعلاميين ..

حضر تدشين الدورة ، عضوا الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، محمد برك الكثيري مدير الإدارة الجماهيرية ، وحسن أحمد بلحول مدير إدارة حقوق الإنسان .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي يدشن بالمكلا دورة تدريبية لإعلاميي ساحل حضرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق