جلسة حوارية للمرشدين والمرشدات للجان المجتمعية في لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جلسة حوارية للمرشدين والمرشدات للجان المجتمعية في

يافع نيوز – لحج – فاطمة .

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس , وتحت إشراف اللواء الركن احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس, نفذت قسم أنشطة محافظة لحج في الجمعية الوطنية للمجلس جلسة حوارية للمرشدين والمرشدات للجان المجتمعية في محافظة لحج.

وهدفت الجلسة الحوارية التي استهدفت 30 مشارك ومشاركة من مديريات الحوطة وتبن إلى تمكين المشاركين وإعطائهم شرح تفصيلي عن دور اللجان المجتمعية و وكيفية تشكيلها ومعرفة أنواع اللجان وأهمية ارتباطها بشتى المجالات وكيفية تفعيلها والعمل من خلالها لنشر الوعي الصحي والأمني والاجتماعي.

وافتتحت الجلسة التي أقيمت في قاعة مستشفى ابن خلدون العام بمحافظة لحج , بكلمة لمسؤولة قسم أنشطة لحج في الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي, راقية علي عبدالرجمن السقاف, التي رحبت بالحاضرين ونقلت تحيات رئيس الجمعية الوطنية اللواء الركن احمد سعيد بن بريك, ونوهت أن الهدف من الورشة هو عمل لجان مرشدة خاصة في المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد, وأشارت أن المحافظة بحاجة إلى توعية ضد الأمراض الفتاكة وبحاجة إلى امن مستتب وأوضاع اقتصادية مستقرة.

وقالت.. “نحن اليوم بصدد العمل على التشكيلة الشبابية القوية والفعالة في المجتمع ونطمح بان يكون للشباب المستهدفين دور نشط في مجتمعنا المحلي, جلسة الحوار الأولية تعتبر نواه صغيرة لأعمال قادمة خيرية واجتماعية وصحية وإنسانية, واليوم بداية لخطوات قسم أنشطة محافظة لحج في الجمعية الوطنية”.

وتطرقت وسيلة علي عبدالرحمن, مدربة الجلسة في كلمتها عن ضرورة تشكيل اللجان المجتمعية وأهميتها في توعية المجتمع وإحلال السلام المجتمعي, و أهمية تشكيل لجان مجتمعية في الوقت الراهن في ظل الأوضاع التي يعانيها البلاد وصرحت.. “هي لجان شبابية مساعدة ستعمل على إصلاح بعض الأوضاع, ولا نستطيع ان نشكل لجان فاعلة إلا إذا تكاتفت كل الجهود المجتمعية لإنشاء اللجان لإحلال الفكر الأمني والسلامة المجتمعية”.

شيرين عدنان عمر, إحدى المشاركات قالت..  “تميزت جلسة الحوار بأنها لامست أهم الموضوعات والقضايا التي يعاني منها المجتمع في محافظة لحج, تزودنا بخبرات وتبادلنا الآراء من خلال مجموعات عمل, ونأمل عقب انتهاء الجلسة بتشكيل لجان مجتمعية منا نحن المشاركين وكلا يشكل لجنة في حدود منطقته, ونعمل للمساهمة وتكملة لعمل العقال والشيوخ والمجلس المحلي وخلق جو مساعد لهم,  وأيضا للربط بين المواطنين والسلطات لتذليل الصعاب وحل المشكلات خاصة إننا نمر بظروف اقتصادية صعبة ووضع معقد”

وخلال الجلسة الحوارية فند المشاركين ابرز القضايا التي يعاني منها المجتمع في لحج في كلا من الجانب التعليمي والصحي والاقتصادي, وعلى ضوء ذلك حددت مهام ومسؤوليات اللجان المجتمعية وكيفية العمل وفقا للصلاحيات المتاحة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر جلسة حوارية للمرشدين والمرشدات للجان المجتمعية في لحج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق