الوزير الزعوري يلتقي القائم باعمال رئيس الهيئة العامة للبريد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الوزير الزعوري يلتقي القائم باعمال رئيس الهيئة العامة للبريد

يافع نيوز – – خاص.

التقى الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بمكتبه صباح اليوم بالعاصمة عدن الاخ سالم صالح البرطي القائم باعمال رئيس الهيئة العامة للبريد.

وتم خلال اللقاء بحث إمكانية صرف الحوالات النقدية لمستفيدي صندوق الرعاية الاجتماعية عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع المحافظات ومديرياتها.

وعبر الوزير عن ترحيبه بذلك كونه يأتي نحو تفعيل مؤسسات الدولة بدلا عن شركات الصرافة الخاصة، مشيرا انه كانت جميع الإعانات المالية ورواتب موظفي الدولة والمتقاعدين  تصرف حصريا عبر مكاتب البريد ولكنها الحرب وماخلفتها من نتائج ادت الى انتقال الخدمات التي يقدمها البريد الى القطاع الخاص في مخالفة صريحة للقانون.

واشار الوزير ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل كانت سباقة في تفعيل مؤسسة البريد من خلال توجيه معاليه بصرف رواتب متعاقدي مراكز الأسر المنتجة في المحافظات المحررة عبر مكاتب البريد بدلا عن احدى شركات الصرافة الخاصة التي كانت تصرف عبرها.

من جانبه ثمن القائم باعمال رئيس الهيئة العامة للبريد جهود الوزير ودعمه لتفعيل مؤسسات الدولة بما فيها الهيئة العامة للبريد، مشيرا انه تم البحث مع الوزير كيفية ترتيب الأمور الإدارية والمالية للصرف عبر مكاتب البريد المنتشرة  في المحافظات المحررة.. منوها ان هناك ملاحظات وانتقادات وشكاوي من قبل محافظي المحافظات تم رفعها الى دولة معالي رئيس الوزراء حول ماشاب شركات الصرافة الخاصة المكلفة بالصرف من اشكالات ومخالفات  خلال عملية الصرف. لافتا ان هيئة البريد لديها كوادر تمتلك من الخبرات الكافية مقارنة مع شركات الصراقة الخاصة علاوة ان عملية الصرف عبر شركات الصرافة الخاصة يعد مخالفا لنص قانون البريد  وتوجيهات معالي دولة رئيس الوزراء الموجهة لمعالي وزيري الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بالتنسيق مع وزارة الاتصالات بصرف مستحقات مستفيدي الرعاية الاجتماعية عبر مكاتب البريد.

حضر اللقاء الاخ علي صالح عبدالله وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية والأخ عقيل صالح حسن مدير الخدمات المالية بالهيئة العامة للبريد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوزير الزعوري يلتقي القائم باعمال رئيس الهيئة العامة للبريد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق