ارتفاع الوقود . تأثيرات تهدد طلاب الجامعات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ارتفاع الوقود . تأثيرات تهدد طلاب الجامعات

 

يافع نيوز – متابعات

تداول أهالي واقعة قيام مواطن بوضع حد لمسيرة بناته الثلاث بالجامعة، لأسباب مالية، عجز معها عن الاستمرار في مواجهة ارتفاع أسعار النقل.

 

التأثيرات الناتجة عن تدهور سعر صرف العملة في ، طالت أسعار المحروقات والوقود، وبالتالي ارتفاع أجور مواصلات النقل الداخلي بين مديريات عدن.

وكان طلاب الجامعات  أكثر الفئات تضررا من ارتفاع أجور المواصلات، والتي شكلت عبئا ثقيلا على الأسر من أصحاب الدخل المحدود التي لم تتمكن من مواجهة تبعاتها.

ارتفاع تكلفة التنقل عبر المواصلات الداخلية بنسبة 100% خلال أشهر قليلة، منع معظم الطلاب من الاستمرار في الدراسة الجامعية، خاصة أن أغلبهم يقطعون مسافات طويلة للوصول إلى قاعات المحاضرات.

هذه التداعيات الناتجة عن تدهور سعر الصرف، لمسها المواطن والجهات المعنية بكل وضوح، وهو ما دفع بعض كليات جامعة عدن للجوء إلى تقليص عدد أيام الدراسة.

 

وأعلنت كلية الحقوق بجامعة عدن عن تخفيض عدد الأيام الدراسية في الأسبوع، من 5 إلى 3 أيام فقط، مع عدم المساس بالمقررات أو الخطة الدراسية، وزيادة عدد المحاضرات في اليوم الواحد إلى 3 محاضرات بدلاً من محاضرتين.

وتهدف الكلية من هذا الإجراء إلى تخفيف تكاليف المواصلات والتنقلات على الطلاب وعائلاتهم التي عجزت عن مواجهة تبعات الأوضاع الاقتصادية المترتبة على تراجع سعر الصرف.

عودة للوضع الطبيعي

وقال بيان رسمي صادر عن شركة النفط ، أن الزيادة السعرية في أسعار الوقود هي زيادة مؤقتة، وغير رسمية ولأيام معدودة فقط.

وأكد أن الأسعار ستعود لوضعها الطبيعي في القريب العاجل، حال استكمال إجراءات المصارفة في ظل جهود مشتركة من رئاسة الحكومة، والبنك المركزي، ووزارة النفط والمعادن، والسلطة المحلية بعدن.

وأشار البيان إلى أن هذه الجهات حريصة على إحداث استقرار في أسعار للمحروقات، ما ينعكس على جميع القطاعات الأخرى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ارتفاع الوقود . تأثيرات تهدد طلاب الجامعات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق