مؤتمر النساء والتوليد التاسع.. شهر من الأنشطة العلمية والعملية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مؤتمر النساء والتوليد التاسع.. شهر من الأنشطة العلمية والعملية

يافع نيوز – – محمد مساعد.

عقدت رئيس قسم النساء والتوليد بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن ورئيس المؤتمر اجتماعا لمناقشة كافة المستجدات والتحضيرات المتعلقة بالمؤتمر العلمي والعملي للنساء والتوليد التاسع للعام 2021 والذي تنطلق فعالياته في 9-10 من نوفمبر الجاري .

وألمحت الدكتورة نهلة الكعكي أنهم في كلية الطب والعلوم الصحية بقسم النساء والتوليد كانوا على وشك تنظيم المؤتمر في العام الماضي ولكن وزارة الصحة والسكان أصدرت قرار قبل موعد المؤتمر بأيام قليلة بتعليق الأنشطة والفعاليات نتيجة تفشي جائحة كورونا ونحن  جزء لا يتجزئ من المنظومة الصحية استجبنا للقرار والتوجيهات وتأجل المؤتمر.

وأضافت أن قسم النساء والتوليد خسر كوكبة من خيرة الكوادر الطبية ومن مختلف التخصصات ومواقع العمل بسبب جائحة كورونا ونحن في هذا المؤتمر نحرص على أن نتذكرهم فهم جزء منا وهذا أقل واجب نقدمه تجاه من فارقونا ومازلنا نتألم ولكن هذا قدر الله وقدره.

ونوهت أن الإقبال كان كبير جدا ولكن حرصنا على الالتزام بمشاركة طبيعية وواقعية ، إضافة إلى التميز بجودة وحداثة الأبحاث والاوراق العلمية المقدمة ، و الى تطوير المؤتمر حيث لا نكتفي بالنشاط العلمي القائم على الأبحاث والأوراق العلمية ومشاركة الطلاب بالمعرض العلمي بل أن المؤتمر التاسع عبارة عن سلسلة من الأنشطة والفعاليات العلمية والعملية تستمر حوالي شهر فالمؤتمر يتضمن مخيم طبي مجاني يستمر لثلاثة أيام بمشاركة عدد من المستشفيات والمراكز الطبية بعدن وايضا تنفيذ ورشتين تدريبيتين تستمر لمدة عشرة أيام تتضمن جانب نظري وتطبيقي ،ويهدف قسم النساء والتوليد من خلال المؤتمر إلى المساهمة بتقديم جانب من خدمة الرعاية الصحية المجانية وإيجاد حلول ومعالجات للأمراض والمشكلات الصحية الخاصة بالنساء والتوليد وتعزيز الجانب الوقائي والتوعوي لما له من أهمية في هذا التخصص.

 و أشارت “الكعكي” أن اللجنة التحضيرية وفروعها التنظيمية والعلمية والتنسيقية بدأت العمل لتنظيم المؤتمر التاسع قبل أشهر اليوم نضع اللمسات الأخيرة وكل شيء جاهز ويمضي كما خططنا له .

وأوضحت “الكعكي” أن مؤتمر النساء والولادة “الجايني ” كالعادة يحظى بإهتمام كبير وحضور وتفاعل واسع متعدد ومتنوع ، وذلك نتيجة أهمية المجال وعلاقتة بالاسرة والمجتمع ، ونحن بذلنا قصارى جهودنا لتنظيم  تظاهرة وتجمع علمي نوعي ومميز لقسم النساء والتوليد في الوقت الحاضر .

ومن جانبه استعرض الدكتور حسام فوزي سكرتير المؤتمر تفاصيل البرنامج للمؤتمر التاسع من حيث آلية التنظيم والترتيب موضحا مهام ودور اللجنة التنظيمية بمختلف فروعها إضافة إلى فئات  الرعاة والمميزات المقدمة لهم .

وشدد حسام على ضرورة تقديم كل المعلومات الخاصة من قبل الشركات الطبية الرعاه وذلك للإسهام في المحافظة على المعدات والأدوات وحسن ترتيبها وتنظيمها . وأكد أن الطلاب الدارسين في كلية الطب والعلوم الصحية كالعادة حاضرين وفي المقدمة للقيام بالواجب كل حسب المهام الموكلة إليه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مؤتمر النساء والتوليد التاسع.. شهر من الأنشطة العلمية والعملية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق