حضرموت.. الأجهزة الأمنية توضح ملابسات مقتل المواطن احمد زكي باسالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

.. الأجهزة الأمنية توضح ملابسات مقتل المواطن احمد زكي باسالم

يافع نيوز – – خاص.

 كشفت الأجهزة الأمنية بساحل حضرموت عن الأحداث الأخيرة التي سقط على إثرها المواطن/ احمد زكي باسالم.

 وفي بيان لمركز الاعلام الامني صرح مصدر مسئول امني : أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة تلقت عدة بلاغات يوميه من قبل المواطنين بتعرضهم للابتزاز وأخذ منهم أموال مقابل فتح الطريق لهم والسماح لهم بالمرور من قبل مجموعة خارجه عن النظام والقانون.

وأضاف أنه: وعلى ضوء بلاغات المواطنين كثفت الأجهزة الأمنية جهودها لضبط الخارجين عن القانون، وفق الخطة الأمنية الموقتة لتأمين مدينة المكلا والصادرة من غرفة العمليات ومن يقوم بأضرار المواطنين في حياتهم اليومية.

ولفت : تم تكليف فريق تحريات من قبل مدير امن مديرية المكلا بخروج فريق تحري بقيادة الضابط ملازم / اكرم زعيزع للخروج للقبض على المطلوبين وعند محاولة الفريق الأمني القبض على إحدى المطلوبين، بحي السلام قامت مجموعة من الشباب بمحاولة التعدي على عمل الشرطه وأثناء الهجوم على الفريق الأمني قام الفريق بإطلاق النار التحذيري على الهواء  لإبعادهم وإتمام عملهم القانوني.

 واضاف المصدر بأن مجموعه مدججة بالسلاح قامت بالرد المباشر على الفريق الأمني وإطلاق النار عليهم وحصل اشتباك مسلح، مما استدعى تحكيم العقل من قبل الأجهزة الأمنية، ومحاولة الإنسحاب لمنع أي إراقة الدماء في المكان وأثناء الهجوم أصيب على إثرها المواطن/ احمد زكي باسالم وقام الضابط ملازم اكرم زعيزع لمحاولة لانقاذ المصاب ونقلة بسيارته وانقضت عليه المجموعة المسلحة وانهالوا عليه بالضرب واحتجازه واقتياده الى جهة غير معروفه وتعذيبه وتصويره ونشر المقطع في وسائل التواصل الاجتماعي والتشهير به وهذه تعد جريمه  بحد ذاتها.

 وأشار المصدر : لولا لم يكن السلاح الغير مصرح بحوزه المدنيين لما حصل هذا الموقف المؤسف والمؤلم ومقاومة سلطات الدولة في أداء واجبهم .

 واكد ذات المصدر  : أن إدارة الأمن بالمحافظة التزمت وستلتزم بالنظام والقانون وستطبقه على نفسها أو على من لم يلتزم بالنظام والقانون  وهي ستكون قدوة بتطبيق القانون حيث قامت بتسليم الافراد إلى إدارة البحث الجنائي كما تابعت بشكل مستمر لمحاولة الإفراج عن الضابط المحتجز مع أعيان وشيوخ حي السلام تجنبا لإرهاق الدماء وبطريقة سليمه حتى تم  تسليم ملف القضية إلى النيابة مباشرة لاستكمال الإجراءات اللازمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حضرموت.. الأجهزة الأمنية توضح ملابسات مقتل المواطن احمد زكي باسالم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق