وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي مسؤول حماية الطفل باليونيسف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي مسؤول حماية الطفل باليونيسف

يافع نيوز – – خاص.

التقى الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بمكتبه بالعاصمة عدن صباح اليوم السيدة جيسيكا ديكسون مسؤول حماية الطفل بمنظمة اليونيسف مكتب العاصمة عدن.

وخلال اللقاء اكد الدكتور الزعوري انه على المنظمات بما فيها اليونيسف ابرام الاتفاقيات مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عند تنفيذها لمشروعات او انشطة يتطلب اشتراك مؤسسات وجمعيات وطنية كون الوزارة هي الجهة المخولة قانونا للاشراف على أنشطة هذه الجمعيات والمؤسسات .

واوضح الوزير انه تم مؤخرا تشكيل لجنة استشارية للحماية الاجتماعية برآسة معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وعضوية عددا من الوزارات والمنظمات الدولية تعمل ايضا  على تنظيم التدخلات من قبل المنظمات.

ونوه الوزير الى موضوع الموازنات المالية  للبرامج والانشطة التي تنفذها المنظمات بأن اغلب تلك  المبالغ المالية تذهب نفقات تشغيلية ومصروفات إدارية سواء للعاملين فيها او للمؤسسات والجمعيات المشتركة معها ومايصل للمستفيدين إلا الشي اليسير .. مبينا إن عدم توريد المبالغ المالية من العملات الاجنبية نقدا الى بنوك عدن والمخصصة لتنفيذ المشاريع والبرامج في المحافظات ، وكذا عدم نقل مقراتها الرئيسة للعاصمة عدن ، تسبب كثيرا في تدهور العملة الوطنية وارتفاع سعر الصرف في المحافظات المحررة ، مطالبا مسؤولة الحماية باليونيسف نقل تلك الملاحظات الى المسؤولين في المنظمة والعمل على تعديل السياسات القائمة بما يحقق العدالة .

وفي نهاية اللقاء ثمن الوزير ماتقدمه اليونيسف من جهود بالتعاون مع الوزارة ، خاصة في مجال الدورات التدريبية للاختصاصيين الاجتماعيين في مجال الحماية الاجتماعية للاطفال ، وغيرها من البرامج والأنشطة في المجال الانساني والتنموي وبناء القدرات .

من جانبها عبرت السيدة جيسيكا عن سعادتها  بلقاء معالي الوزير ، مؤكدة إنها  ستنقل كل ماتم طرحه من ملاحظات  الى المسؤولين في المنظمة  خلال اجتماع المراجعة السنوية الذي ستعقده المنظمة نهاية الشهر الجاري ، وستوجه الدعوة للوزارة للمشاركة فيه .

وأوضحت جيسيكا ان اليونيسف تولي برنامج حماية الاطفال في بمشاركة الوزارة أهمية كبيرة لتمكين الأطفال من تجاوز المخاطر التي تواجههم نتيجة الحرب.

حضر اللقاء الاخ ايهاب بابريش المدير العام للادارة العامة للدفاع الاجتماعي بالوزارة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي مسؤول حماية الطفل باليونيسف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق