بؤرة نزوح جديدة من المناطق الشمالية إلى آبين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بؤرة نزوح جديدة من المناطق الشمالية إلى آبين

 

يافع نيوز – متابعات

بؤرة نزوح جديدة، فجّرها التصعيد الأخير للمليشيات، فمنذ ما يزيد على شهرين، تتدفق آلاف الأسر الشمالية على مديريات محافظة أبين

وضع كارثي

مدير الوحدة التنفيذية لإدارة شؤون النازحين بمحافظة أبين،  كشف عن تزايد أعداد الأسر النازحة خلال الشهرين الماضيين.

وقال  في تصريحات لوسائل إعلام محلية: “إن عدد مخيمات ومواقع النزوح في محافظة أبين وصلت إلى 84 مخيما.

لافتا إلى أن تلك المخيمات يوجد فيها نحو 7800 أسرة نازحة من مختلف المحافظات اليمنية الشمالية، في إجمالي يصل إلى حوالي 14.345 ألف شخص”.

 

وأضاف  أن المديريات الشرقية لمحافظة أبين، وهي: (أحور -الوضيع – جيشان – لودر – مودية – سباح)، في ظل وضع أقل ما يوصف بأنه مأساوي وكارثي للغاية.

أعداد متزايدة

وأشار مدير وحدة إدارة شؤون النازحين بأبين إلى أن المواجهات العسكرية الدائرة في أطراف المديريات الشرقية المجاورة لمحافظة البيضاء قبل نحو شهرين تسببت بموجة النزوح الجديد.

وأكد عدم تمكن الوحدة الإدارية من استقبال مزيد من الأسر النازحة؛ نتيجة تزايد أعدادهم، ما اضطر بعض النازحين إلى النزول في منازل الأقرباء، وآخرين أُجبروا على السكن في الشعاب وبطون الأودية ووسط السلاسل الجبلية .

 

وذكر مصادر أن فرق الرصد أحصت أكثر من 325 أسرة نازحة في مديرية لودر وحدها، وما زالت الأعداد في تزايد مستمر، تليها مديرية سباح بأكثر من 120 أسرة نازحة، و63 أسرة نازحة بمديرية جيشان، و33 في مديرية مودية.

ويبقى السؤال الأهم الى متى سيتحمل الأعداد الهائلة للأسر الشمالية التي تأتي تحت غطاء النزوح بينما يعاني الجنوب من ويلات العمليات الإرهابية وظروف اقتصادية صعبة ومهلكة للغاية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بؤرة نزوح جديدة من المناطق الشمالية إلى آبين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق