نقابة هيئة التدريس بجامعة حضرموت تقر إيقاف التدريس في جميع الكليات (بيان)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة ، بيان أعلنت فيه عن إيقاف التدريس في كليات الجامعة بشكل فوري، وذلك على خلفية جرعة المشتقات النفطية الجديدة وتدهور الأوضاع المعيشية، التي ألقت بضلالها على أوضاع الطلاب.

وفي البيان حددت الهيئة الأحد القادم الموافق 31أكتوبر موعد إيقاف التدريس.

وفيما يلي نص البيان …

بسم الله الرحمن الرحيم

*بيان نقابي رقم-4*

تابعت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت المستجدات المتسارعة التي تشهدها محافظة حضرموت، بعد الجرعة القاتلة لسعر المشتقات النفطية التي ألقت بظلالها على جميع نواحي الحياة، خاصة الإقتصادية والتعليمية وما صاحبها من أحداث الفوضى والشغب وقطع للطرقات، ناهيك عن الإنهيار المستمر للعملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية التي أوصلت البلاد والعباد على عتبة الهاوية وأصبحت حياة المواطن على المحك في ظل صمت وهروب من العربي ورئاسة الجمهورية والحكومة والتخلي بكل سهولة عن دورهم الحقيقي في ضبط ما يمكن ضبطه وعدم قيامهم بأدوارهم بكل أمانة ومصداقية أمام هذا العبث بحياة المواطن وترك البلاد على مصراعيها لتجّار ومافيات الحروب والمتنفذين وترك المواطن يواجه مصيره بنفسه ناهيك عن الدور السلبي لمنظمات المجتمع المدني ونقابات عمال الجمهورية فرع حضرموت لتحمل مسؤولياتها في هذا الوقت الصعب والمعقد.

استشعاراً لخطورة الوضع وانطلاقاً من أولويات مهامنا في ظل صمت الجميع، عقدت الهيئة الإدارية ورؤساء اللجان النقابية بالكليات إجتماعاً مشتركاً يوم الخميس الموافق 28 اكتوبر2021م لمناقشة التطورات المتسارعة وخاصة ما يخص العملية التعليمية بعد الزيادة الكبيرة في سعر المشتقات النفطية التي أدت إلى توقف العملية التعليمية بالجامعة لعدم مقدرة الطلاب والأساتذة والموظفين الوصول إلى كلياتهم، في ظل أوضاع اقتصادية صعبة ومرتبات متدنية جداً، وأسفر الاجتماع عن القرارات والتوصيات التالية:

1.     التوقف الفوري عن التدريس في جميع كليات جامعة حضرموت إعتباراً من يوم الأحد الموافق 31 اكتوبر 2021م  حتى تقوم قيادة الجامعة والسلطة المحلية بالمحافظة بوضع الحلول والتدابير المناسبة لسير العملية التعليمية بشكلها الصحيح والآمن بما يضمن وضع حلولاً عملية لوصول الأساتذة والطلاب إلى كلياتهم في ظل الظروف المالية الغير قابلة للتحمل من الجميع.

2.     نطمئن جميع أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بأننا سنكون عوناً وسنداً لهم وسنبذل ما نستطيع، لتجاوز هذه المرحلة الصعبة للخروج معاً إلى بر الأمان.

3.     دعوة قيادة الجامعة ونقابة الموظفين واتحاد الطلاب بتحمل المسؤولية التاريخية وتثبيت ركائز السلم الإجتماعي والحفاظ على الجامعة وممتلكاتها.

4.     دعوة نقابات المرافق والمؤسسات الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني، وكل مكونات المجتمع الحضرمي بالتحرك السريع وتشكيل فريق عمل واحد في المحافظة. وإننا في نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت على استعداد في تصدر المشهد للحفاظ على المنظومة العامة من الإنهيار والمطالبة بحقوقنا الضائعة.

5.     دعوة نقابات الجامعات اليمنية للمرة الثانية للتوحد والتحرك السريع والمطالبة بالحقوق وخاصة رفع الرواتب الهزيلة التي أصبحت لا تفي بأبسط متطلبات الحياة والعيش الكريم.

6.     دعوة التحالف العربي ورئاسة الجهورية والحكومة بالتحرك السريع لدعم وتعزيز العملة الوطنية ، المرتكز والأساس للحياة بشكلها اليومي والتحرك الفوري لدعم المشتقات النفطية وزيادة المرتبات فقد خرج الوضع عن السيطرة إذ تحمل الجميع بما فيه الكفاية وصولاً إلى الخطوط الحمراء الغير قابلة للسكوت.

7.     تظل الهيئة الإدارية ورؤساء اللجان النقابية بالكليات في حال إنعقاد مستمر لتقييم الوضع أول بأول وإتخاذ ما تراه مناسبا.

صادر عن الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت

ورؤساء اللجان النقابية بالكليات

الخميس 28/10/2021م

حضرموت- .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نقابة هيئة التدريس بجامعة حضرموت تقر إيقاف التدريس في جميع الكليات (بيان) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق