المهرة.. اجتماع برئاسة المحافظ يناقش تدخلات السلطة لتخفيف معاناة المواطنين وضبط المتلاعبين بالأسعار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

.. اجتماع برئاسة المحافظ يناقش تدخلات السلطة لتخفيف معاناة المواطنين وضبط المتلاعبين بالأسعار

يافع نيوز – – خاص.

ترأس الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة – رئيس المجلس المحلي، بمكتبه اليوم الخميس، اجتماعا لمناقشة تدخلات السلطة المحلية والحلول والمقترحات للتخفيف من معاناة المواطنين نتيجة انهيار العملة المحلية وضبط المتلاعبين بالأسعار.

واستعرض اللقاء الذي حضره _ الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة الأستاذ عبدالله خودم، ومدير عام الأمن والشرطة العميد مفتي سهيل صموده وممثلين شباب حملة مقاطعة غلاء الأسعار، عددا من المقترحات والمعالجات لضبط المتلاعبين بالأسعار وأي مخالفات وتنظيم عملية الحصول على المشتقات النفطية والغاز المنزلي ومنع التلاعب بأسعارها.

وأكد المحافظ بن ياسر على ترحيب السلطة المحلية بأي مبادرات أو حلول تساهم في تخفيض الأسعار، مشيراً إلى إن الوضع السياسي والحرب المستمرة التي تشهدها البلاد تسببت في انهيار قيمة وارتفاع الأسعار.

وقال محافظ المهرة “إن يحز في النفس معاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار نتيجة الانهيار المستمر للعملة المحلية والذي بدوره أنهك المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، حيث أصبح راتب الموظف أو المتعاقد لا يفي بالمتطلبات الأساسية”.

  وثمن بن ياسر جهود شباب حملة مكافحة غلاء الأسعار على تفاعلهم وحماسهم من أجل خدمة المواطنين، موجها مكتب الصناعة والتجارة  بتكثيف النزولات ومراقبة الأسعار و إبلاغ الجهات الأمنية لتقوم بدورها في ضبط المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة.

من جانبه أوضح الأمين العام للمجلس المحلي إن عمل السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني عملها تكاملي وتتأثر السلطة المحلية من كل ما يؤثر على حياة المواطنين ومعيشتهم، لافتاً إلى إن كافة محافظات الجمهورية يعانون من تبعات الحرب والصراع وعملية النزوح المستمر وارتفاع الأسعار.

وقدم مدير عام مكتب الصناعة والتجارة لمحة موجزة عن نشاط المكتب وإجراءات بضبط عدد من المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة، إضافة إلى مواصلة الفريق المكلف من المكتب نزولاته للأسواق والمحلات التجارية بشكل مستمر.

وأقر اللقاء عددا من المعالجات والمقترحات على أن يتم دراستها والعمل بها في الأيام القادمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المهرة.. اجتماع برئاسة المحافظ يناقش تدخلات السلطة لتخفيف معاناة المواطنين وضبط المتلاعبين بالأسعار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق