يافع نيوز تنشر البيان الصادر عن لقاء حضرموت التاريخي العام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – – خاص.

عقد اليوم الثلاثاء بمنطقة حرو بوادي المسيلة بمديرية غيل بايمين بمحافظة حضرموت لقاء جماهيري حاشد دعت له كتلة حلف حضرموت وجامع حضرموت من اجل حضرموت والجنوب تحت شعار ” حضرموت تجتمع لانتزاع حقوقها والذود عن الدين والعرض والارض”.

 الحمد لله رب العالمين القائل:( وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إنّ الله مع الصابرين …….46الأنفال.

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين القائل:(خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي).

في ظل الأوضاع المتردية   التي تشهدها حضرموت جراء الحرب وتداعياتها وما تعانيه وتشعر به من خطر الإستهداف وهو على مشارف حدودها في ظل التفكك والتشرذم فيها ، وفي ظل غياب شبه كامل عن مجريات الأحداث الذي يشهده حلف حضرموت ومؤتمرها الجامع وتردي وضع السلطات المحلية بالمحافظة أمنياً واجتماعياً وعدم قدرتها على اجتراح حلول ومخارج للأزمات المتلاحقة واخفاقاتها المتكررة في ذلك .

فقد تداعت القوى الحية القبلية والمجتمعية ، لوجوب التحرك السريع لتدارك هذه الأوضاع المتردية التي وضعت حضرموت على حافة الإنهيار .

 هذه القوى الحضرمية الداعية والملبية لنداء الواجب والأرض والدين والعرض ، لمناقشة كل تلك الأزمات والبحث عن مخارج وحلول عاجلة تداركاً لسقوط المحافظة في يد القوى الشمالية والحوثية التي لا ترى في حضرموت سوى أرضاً وثروةً فقط ، ولا تنظر للمواطن وحقوقه ومكتسباته من أجل ذلك تدارس الحاضرون  في هذا اللقاء كل هذه الأوضاع الداخلية والخارجية واتخذوا جملة من التدابير تمثلت في الآتي :-

أولاً : في الشأن الداخلي لحضرموت:-

* يدين المجتمعون حالة التقطع والتعدي على الوفود المشاركة في هذا اللقاء القادمة من ساحل حضرموت وإن مثل هذه الأفعال تتماهى مع موقف القوى المعادية لحضرموت وشعبها.. كما يدين هذا الإجتماع وبأبلغ العبارات وأشدها عملية قطع الإتصالات عن منطقة انعقاد هذا اللقاء الحضرمي العام في محاولة يائسة لإخراس صوت حضرموت ، وإن قيادات حضرموت ومرجعياتها التي تلاقت في هذا اللقاء العام في منطقة حرو تعدُ هذا الأمر خيانة لحضرموت وإضمار السوء لأهلها .

* رفض تسعيرة المشتقات النفطية وإقرار السعر الرسمي لمادة الديزل الصادر عن مصفاة بترومسيلة ب(185)ريال مع إضافة الخدمات وأجور النقل العادل .

* يؤكد الحاضرون على أن تبقى حضرموت منطقة عسكرية واحدة بقيادة في كل من الساحل والهضبة والوادي والصحراء .

* فتح معسكرات ومراكز تدريب الشباب حتى يتسنى لهم المشاركة في شرف الدفاع عن حضرموت وحماية أمنها .

* يقر الحاضرون تشكيل مقاومة حضرمية بقوام أقله (25000) جندي توضع لها الآلية المناسبة .

* يقر الحاضرون تفعيل قرار رئيس الجمهورية بتجنيد 3000 مجند على أن تشمل كافة أبناء حضرموت.

* إلزام الحكومة بدفع كافة مستحقات حضرموت المتأخرة عن السداد .

* تشكيل لجنة من الأعيان والشخصيات الإجتماعية الوازعة تكلف بها رئاسة الكتلة كلجنة تواصل ومتابعة تقوم بالجلوس مع قيادة العربي والسلطة المحلية من أجل رفع المعاناة عن مواطني حضرموت.

* يؤكد الحاضرون على أهمية التصالح والتسامح المجتمعي والعمل على صلح عام بين كافة الشرائح القبلية  والاجتماعية حتى يتفرغ الجميع لمواجهة الخطر الداهم على حضرموت وأبنائها .

* يؤكد الحاضرون على إلزام الحكومة بالوقوف على إلتزاماتها السابقة بإنشاء محطتي الكهرباء الغازية في كل من الساحل والوادي المقرة سابقاً .

* يؤكد الحاضرون بعد إقرارهم هذا البيان على ضرورة أن تكون تنفيذ ما جاء فيه خلال فترة شهر من تاريخه وإلا فإن كل الخيارات أمامهم مفتوحة وقد أعذر من أنذر .

ثانياً : في الشأن الخارجي:-

* يؤكد المجتمعون بهذا اللقاء على أهمية التعاضد الجنوبي في إطار الدولة الجنوبية الفيدرالية المنشودة وإعطاء حضرموت حقها الغير منقوص سياسياً كإقليم مستقل بذاته ويمارس إداراته دون أي إملاءات مع الإحتفاظ بقدراته الأمنية والعسكرية والإقتصادية المستقلة وبما يتوافق مع مخرجات .

* الإلتزام الكامل بعلاقات حسن الجوار مع كافة الأشقاء بالمنطقة بما يخدم حسن الجوار واحترام كافة المواثيق الدولية المتعارف عليها.

* التعهد لكافة الدول والشركات العاملة بحضرموت باحترام كل التعاقدات وحمايتها من كل ابتزاز أمني وخلافه، مع الإحتفاظ بحقوق حضرموت في تلك الإتفاقيات.

* إنّ هذا اللقاء الحضرمي العام بحروفه الأولى يعيد حالة الإصطفاف الوطني الى طبيعته ويؤكد على الحفاظ على السلم الإجتماعي ويُدينُ كل الأحداث الإجرامية التي تعرض لها أبناء حضرموت من قتل واختطاف وتعدّي خاصة بوادي حضرموت وصحرائها ويشدد على حق أبناء حضرموت في متابعة الجناة ومحاكمتهم وفق القانون .

* دعوة جميع أبناء حضرموت الى مجابهة أي عدوان أو غزو عليها من المد الحوثي الشمالي والتهيئة لإعلان حالة النفير العام صوناً لحضرموت أرضاً وإنساناً .

وفق الله الجميع لخدمة حضرموت وخاصة مرجعياتها بما يحقق طموحات أبنائها ويصون وحدتهم ووحدتها ويسدد على طريق الحق والخير دورهم المنشود في الذود عنها .

      صادر عن لقاء حضرموت العام

المنعقد يوم الثلاثاء2021/10/26م

بمنطقة حرو وادي المسيلة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر يافع نيوز تنشر البيان الصادر عن لقاء حضرموت التاريخي العام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق