حضرموت تشهد لقاءً تاريخياً لتوحيد صوت أبنائها والدفاع عنها وانتزاع حقوقها بمشاركة مقادمة ومناصب وأعيان المحافظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشهد لقاءً تاريخياً لتوحيد صوت أبنائها والدفاع عنها وانتزاع حقوقها بمشاركة مقادمة ومناصب وأعيان المحافظة

يافع نيوز – حضرموت – خاص.

شارك مشائخ وأعيان ومناصب ووجهاء وحكماء قبائل وأطياف حضرموت – اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021م في منطقة حرو بوادي المسيلة_ في لقاء حضرموت العام الذي دعت له كتلة وحلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب؛ لمواجهة الأخطار المحدقة بحضرموت، ولأجل الدفاع عن الدين والعرض والأرض .

وفي اللقاء الذي جاء تحت شعار:( حضرموت تجتمع لانتزاع حقوقها والذود عن الدين والعرض والأرض) رحب مدير مكتب كتلة الوادي الشيخ/ حسن سعيد الجابري بالحاضرين نيابة عن رئيس الكتلة المقدم/ سالم مبارك بن سميدع، شاكرا حضورهم لقاء اليوم رغم ما تعرضوا له من عراقيل تحاول ثنيهم عن الوصول إلى مكان اللقاء كقطع الطرقات وانقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت، مقدرا عزم الوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية الحضرمية لحضور اللقاء في منطقة حرو؛ لتدارس الأوضاع التي آلت إليها البلاد من تردي الخدمات وصولا إلى الغلاء الفاحش وتدهور صرف العملة المحلية، وكذا انعدام المشتقات النفطية، بالإضافة إلى مناقشة ملف الانفلات الأمني وتفشي الفساد المالي والاداري.

ودعا المشاركين للتصدي للمد ومواجهته  بكل السبل والإمكانات لتبقى حضرموت محمية برجالها .

وأشار إلى أن قيادة الكتلة مدت يديها لكل الخيرين والشرفاء من أبناء حضرموت؛ بهدف الخروج بتوصيات وقرارات تحمي حضرموت وتنتزع حقوقها.

وقد شهد اللقاء عددا من الكلمات بالنيابة عن مقادمة ومناصب ومشائخ ومكونات المجتمع الحضرمي التي نبذت التفرقة والخلاف وشق الصف الحضرمي، وناشدت بتوحيد الصف والكلمة، والعمل على اقتراح حلول جذرية  للوضع في حضرموت، وطالبت برحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى، وإحلال قوات المخولة بالدفاع عن أرضها ومجتمعها.

وأشاروا إلى أن حضرموت تشهد تحديات في الملف العسكري والاقتصادي والاجتماعي والخدماتي، وأن هناك حربا اقتصادية تشن على حضرموت بهدف سقوطها.

وناقش الحاضرون أهمية وضع حد للفساد، والعمل على إصلاح أوضاع حضرموت وإعادتها إلى مكانتها التاريخية ، وأبدوا استعدادهم لعمل كل الخيارات والحلول الممكنة؛ للدفاع عن حضرموت، وانتزاع حقوقها لحماية الأرض والإنسان الحضرمي.

وقد شهد اللقاء إلقاء عدد من القصائد الشعرية التي حركت حماس الحضور، وعبرت عن هموم ومعاناة المواطنين، وخطورة الوضع الراهن التي تمر بها حضرموت، متأمله بأن يكون لقاء حضرموت العام لقاء تاريخيا يغير تاريخ حضرموت نحو مستقبل مشرق يسترد حقوقها ويدافع عن أرضها ويحفظ مقدراتها.

وفي نهاية اللقاء تمت قراءة البيان الختامي الذي سينشر لاحقا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حضرموت تشهد لقاءً تاريخياً لتوحيد صوت أبنائها والدفاع عنها وانتزاع حقوقها بمشاركة مقادمة ومناصب وأعيان المحافظة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق