لقاء هام يجمع وزير النقل اليمني ووزير الطيران المدني المصري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لقاء هام يجمع وزير النقل اليمني ووزير الطيران المدني المصري

يافع نيوز – القاهرة – خاص.

التقى وزير النقل د.عبدالسلام صالح حُميد، صباح اليوم، معالي وزير الطيران المدني المصري الطيار محمد منار عنبة، في مبنى وزارة الطيران المدني المصري بالقاهرة.

وفي بداية اللقاء رحب معالي الطيار محمد منار عنبة بمعالي الدكتور عبدالسلام حُميد وزير النقل والوفد المرافق له، وتم مناقشة أوجه التعاون المشترك بين وزارة النقل اليمنية و وزارة الطيران المدني المصرية، حيث أكد الوزير حُميد على ان هذه الزيارة تأتي امتداداً لعدد من الزيارات واللقاءات مع كلاً من معالي وزير النقل المصري الفريق كامل الوزير، والدكتور اسماعيل عبدالغفور رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على هامش مشاركة وزير النقل اليمني والوفد المرافق له في الدورة الرابعة والثلاثون لمجلس وزراء النقل العرب المنعقدة يومين من ١٩ إلى٢٠ أكتوبر ٢٠٢١م ، وقد كانت تلك اللقاءات ايجابية ومثمرة تصب في مصلحة البلدين الشقيقين.

هذا و تميز اللقاء مع معالي وزير الطيران المدني المصري بأجواء من التفاهم والتعاون المشترك والاستفادة من خبرات الأشقاء بجمهورية في التدريب والتأهيل لكوادر هيئة الطيران المدني والمطارات في المناطق المحررة والملاحة الجوية، الى جانب تنظيم العمل في مجال الملاحة الجوية الى المطارات في المناطق المحررة مع مطارات جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأكد معالي وزير النقل حُميد على الترحيب بالاستثمارات المصرية في مجال النقل الجوي والخدمات الأرضية، ومن ناحيتة وزير الطيران المدني المصري معالي الطيار محمد منار عنبة أبدى تفهمة لاحتياجات في المجال الجوي واستعداد وزارتة لتقديم كل اوجه الدعم والعمل المشترك بما يخدم الطرفين.

حضر اللقاء من الجانب اليمني : القبطان علي الصبحي وكيل الوزارة لقطاع الموانى والشؤون البحرية ، د.الخضر القفيش وكيل الوزارة لقطاع الشؤون المالية والادارية، م.طارق عبده علي القائم بأعمال وكيل قطاع النقل الجوي، كابتن/صالح سليم بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ،الاستاذة ديما عبدالقوي رشاد مسؤلة قطاع النقل الجوي بالوزارة، بسام احمد المفلحي مدير عام مكتب الوزير ، الأستاذ عبدالرقيب العمري القائم بأعمال مدير عام مطار الدولي، أنور عبدالسلام صالح السكرتير الخاص للوزير، و عبدالله عبدالحكيم العراشة منسق مراسيم مكتب الوزير.

ومن الجانب المصري : الدكتور أشرف نوير رئيس هيئة الطيران المصري، و باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والتجارية والإعلام.

إعلام الوزارة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لقاء هام يجمع وزير النقل اليمني ووزير الطيران المدني المصري في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق