مطالبات شعبية واسعة لمحاكمة سلطة شبوة الاخوانية بتهمة الخيانة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مطالبات شعبية واسعة لمحاكمة سلطة الاخوانية بتهمة الخيانة

يافع نيوز – خاص

طالب ناشطون ومواطنون من أبناء شبوة والجنوب بضرورة محاكمة سلطة شبوة الاخوانية التي تسيطر على المحافظة منذ أكثر من عامين، وذلك بتهمة الخيانة العظمى وتسليم مديريات بيحان للحوثي بدون اي قتال .

واعتبروا إن ما حدث في شبوة يعد خيانة مكتملة الأركان نفذها حزب الذي يسيطر على شبوة بشكل كامل، وان هذه المؤامرة هدفت إسقاط بيد وفق تنسيق اخواني – ايراني تم في سلطنة .

وكشف قائد اللواء 19 مشاه في بيحان بشبوة، علي صالح الكليبي، عن مخطط خطير يقوده إخوان ، يهدد أمن واستقرار المنطقة، ويتمثل بتسليم لمليشيات الحوثي.

وقال الكليبي، الذي تم إقالته من منصبه قبل تسليم بيحان للحوثي، ان تسليم بيحان لم يكن في هزيمة عسكرية ولكن تم بقرار سياسي من حزب الإصلاح اليمني إخوان اليمن.

وأوضح في تسجيل مصور أن إخوان اليمن لديهم مخطط لاستنزاف السعودية والتحالف العربي وذلك من خلال تسليم شبوة الحوثي، والذي بدأ في بيحان.

وأكد أنه تم إقالته من منصبه وذلك على خلفية رفضه لمخطط الإخوان بتسليم مديريات بيحان للحوثيين الموالين لإيران.

ودعا الكليبي إلى التصدي لهذا المخطط التدميري وإبعاد إخوان اليمن من مفاصل السلطة .

كما دعا العربي لتدخل عاجل وافشال هذا المخطط التدميري.

ووجه الكليبي دعوة لأبناء شبوة وقبائلها دعاهم فيها إلى تحديد موقف من هذا المخطط الخطير.

الاكاديمي والمحلل السياسي حسين بن لغور قال معلقاً على الاحداث التي شهدتها محافظة شبوة مؤخراً:” غدروا بشبوة بدعم من بعض مرتزقة مأرب و الجوف، ثم غدروا بمأرب بفتح الطريق للحوثة لغزوها من جنوبها(بيحان و حريب).

واضاف :” لا أمان لهم، فالغدر ديدنهم” .

وقال في تغريدة أخرى :” من أقاموا و يقيمون المشاريع الاستثمارية سواء في شبوة أو خارجها من أموال الجيش حين سطوا على رواتب الجنود و شكلوا فرق عسكرية وهمية لنهب مخصصاتها، هؤلاء ليسوا معنيين بخوض المعارك.

وأضاف ان هؤلاء معاركهم على ولائم السرقة و النهب، اما معارك التحرير ليست تخصصهم و لها رجال سيحضرون في موعدهم.

بدوره قال عضو هيئة رئاسة ” سالم ثابت العولقي ” ان قوات الإخوان لا تستعيد شيئا بعد خسارته ونهم والجوف والبيضاء ومأرب مثالا.

وأضاف من لم يقاتل على أرضه في وذمار وعمران والجوف لن يقاتل ويضحي للحفاظ على شبوة وحضرموت أو أي شبرٍ في الجنوب.

 

محاكمة بن عديو :

ناشطون جنوبيون على مواقع التواصل الاجتماعي طالبوا بإقالة ومحاكمة محافظ شبوة الاخواني بن عديو، حيث نشر الناشط وضاح بن عطيه على صفحته استطلاع رأي بعنوان   ” بعد شهادة قائد اللواء ١٩ العميد علي صالح الكليبي حول تسليم الإخوان مديريات بيحان للحوثي هل أنت مع ملاحقة بن عديو ومن شارك في الخيانة وتقديمهم للمحاكمة !

شارك في الاستطلاع 1361 صوت خلال اقل من 5 ساعات 88% من المصوتين طالبوا بمحاكمة بن عديو وسلطة الاخوان في محافظة شبوة جراء ما ارتكبوه من خيانة وذلك بتسليم مديريات بيحان لمليشيا الحوثي بدون أي قتال .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مطالبات شعبية واسعة لمحاكمة سلطة شبوة الاخوانية بتهمة الخيانة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق