برعاية الشيخ وزير بن حسن اليزيدي الحميري  تكريم 108متفوقا وعدد من المبدعين من أبناء يافع في المهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

برعاية الشيخ وزير بن حسن اليزيدي الحميري  تكريم 108متفوقا وعدد من المبدعين من أبناء يافع في

يافع نيوز – المهرة

تحت شعار بالعلم والأخلاق نرتقي أقيم حفل التكريم السنوي الثاني للأساتذه والاوائل والمبدعين من أبناء يافع المهرة يوم من السبت تاريخ ٢٠٢١/١٠/١٦م برعاية الشيخ وزير بن حسن الحميري شيخ قبائل يافع المهرة وبالشراكة مع شركة يافع اكسبرس للصرافة والتحويلات ومستوصف الطبي في قاعة لؤلؤة الغيضة.

تحت هذا الشعار اجتمع العلم والإبداع والتميز والفن والتعايش والسلام، ورسموا أجمل لوحة تاريخية جميلة واضعين حجرة الأساس لتشييد برج أحلامنا العلمية والتنموية من خلال تنمية الإنسان التي تعتبر سر تقدم الدول والمجتمعات وبناء الحضارات.

وخلال الحفل تم  تكريم عدد من أبناء يافع المهرة من أستاذه ( 18 أستاذ وأستاذه) و(108طالب وطالبة) و( مبدعين في الرسم والهندسة والرياضة والفن) والجنة تنظيمية) وتضمن التكريم هدايا عينية ومبالغ نقدية ثم تم تكريم عدد من مداراء المدارس ومحافظ المهرة الاستاذ محمد علي ياسر والاستاذ سالم عبدالله نيمر الأمين العام للمجلس المحلي ومدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة وشركة يافع اكسبرس للصرافة ومستوصف الطبي عرفانا لدورهم في خدمة العلم والتعليم.

كما تم تكريم الدكتور محمود السالمي رئيس مركز للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر والدكتور علي صالح الخلاقي .

الشيخ وزير بن حسن اليزيدي الحميري شيخ مشائخ قبائل يافع بالمهرة ألقى كلمة ترحيبية بالحاضرين وأكد على إقامة هذا الحفل للسنة الثانية وسيقام كل عام كتقليد سنوي يقام لتحفيز أبنائنا الأوائل والمتفوقين والمبدعين مباركا لأبنائنا الطلاب هذا التفوق والنجاح.

وتخلل الحفل عدد من لافقرات بينها رقصة اليافعي الحميري الاصيل والرقصة المهرية النسائية الأصيلة في لوحة فنية رائعة عبرت عن مدى تجانس وتعايش القيم اليافعية والمهرية الحميرية الأصيلة التي امتزجت في وجداننا وأكدت اندماجنا في نسيجنا الاجتماعي المهري الذي أصبحنا جزء منه ونتنفس هواء يافعي مهري. وقد قدمت الرقصة التراثية المهرية الحميرية براعم من بنات يافع المهرة وقدم البرعة اليافعية الحميرية أولاد الشيخ وزير الحميري.

و حضر الحفل مدير التربية والتعليم بمديرية الغيظة ورئيس الدكتور سالم القميري ومدير مركز اللغة المهرية وضيوف الشرف الاستاذ محمود السالمي رئيس مركز عدن للدراسات التاريخية والتوثيق والنشرو الأستاذ الدكتور علي صالح الخلاقي اليافعي استاذ التاريخ والبحوث الإسلامية جامعة عدن والشيخ عبدالله سالم بن علي جابر شيخ مشائخ قبائل يافع الوادي والشيخ صالح حسين اليزيدي شيخ عام قبيلة اليزيدي ورئيس مجلس تنسيق قبائل يافع حضرموت والعميد أحمد صالح الكلدي وحضر جمع كبير من الشخصيات الاجتماعية والقبلية والعسكرية من ابناء يافع المهرة خاصة وأبناء المهرة عامة إضافة إلى حضور نجوم الحفل وجوهره من الأساتذه والاوائل والمبدعين ومدراء المدارس في عدد من مدارس محافظة المهرة لذين رفعوا رؤوسنا والهبوا حامسنا للاستمرار في هذا الطريق العظيم رافعين عاليآ شعارنا (( بالعلم والأخلاق نرتقي)).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر برعاية الشيخ وزير بن حسن اليزيدي الحميري  تكريم 108متفوقا وعدد من المبدعين من أبناء يافع في المهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق