الوزير الزعوري: لابد من تقديم الحماية الإجتماعية لأبنائنا الأطفال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الوزير الزعوري: لابد من تقديم الحماية الإجتماعية لأبنائنا الأطفال

يافع نيوز – – خاص.

شدد معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة أنه لابد. من تقديم حزمة انسانية لأبنائنا الاطفال عن طريق الحماية الإجتماعية فهناك اطفال بالشوارع وهم خارج المدرسة..

وخاطب معالي الوزير الزعوري في كلمة له صباح اليوم امام المشاركين في الدورة التدريبية في منهجية إدارة الحالة في قطاع التربية والتي استمرت عشرة أيام ان عليعم رصد الحالات التي هي بحاجة للحماية الاجتماعية مؤكدا ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تعمل بالتنسيق مع العديد من المنظمات الفاعلة ومنها اليونيسف  على تنفيذ هذا البرنامج في عدد من المحافظات المحررة.

لافتا انه تم تشكيل لجنة استشارية للحماية الاجتماعية برآسة معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وعضوية عدد من الوزارات ومنظمات المجتمع المدني بدعم من اليونيسف تعمل على وضع السياسات الفاعلة في تنفيذ الحماية الإجتماعية  للاطفال.

وفيما يتعلق بوضع المنظمات العاملة في البلاد اشار معالي الوزير الزعوري في كلمته ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لن تسمح لأي منظمة او مؤسسة بتنفيذ اي برامج او انشطة مالم يكن مقرها الرئيس بالعاصمة عدن وتورد مبالغها المالية نقدا بالبنك المركزي او احد البنوك المصرح لها وهي البنك الأهلي وكاك بنك..وفيما يخص المنظمات الدولية اشار معاليه ان الوزارة سبق وان طالبت  جميع المنظمات الدولية بنقل مقراتها الرئيسة الى العاصمة عدن وهي العاصمة ..وفتح حساباتها البنكية بالبنك المركزي بالعاصمة عدن.. لما سيسهم ذلك في استقرار العملة المحلية  وتوفير العملة الصعبة.

وفي ختام كلمته عبر معالي الوزير عن شكره لمنظمي الدورة والمدربين والمتدربين ولمنظمة اليونيسف الداعمة للبرنامج  راجيا  للجميع التوفيق والنجاح.

وكان ٣٢ مشاركا من وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل والتربية والتعليم في المحافظات (عدن ، ، ابين ، شبوه  ، ( ) ) قد تلقوا على مدى عشرة ايام بالعاصمة عدن دورة تدريبية في منهجية إدارة الحالة.

حضر اختتام الدورة كلا من الاخ صالح محمود ابو سهيل القائم باعمال وكيل قطاع الرعاية الاجتماعية والأخ إيهاب بابريش مدير عام الإدراة العامة للدفاع الاجتماعي بالوزارة والدكتور عارف قاسم القطيبي مدير الاداره العامه للتعليم التعويضي ومنسق وزاره التربيه ومجيب سلطان ضابط الحماية بمنظمة اليونيسف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوزير الزعوري: لابد من تقديم الحماية الإجتماعية لأبنائنا الأطفال في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق