المهرة .. لقاء تعارف وتنسيق بين مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية ومركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

.. لقاء تعارف وتنسيق بين مركز للدراسات والبحوث التاريخية ومركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث

يافع نيوز – المهرة

عقد مساء أمس السبت في الغيضة عاصمة المهرة بمقر مركز اللغة المهرية للبحوث والدراسات لقاء تعارفي وتنسيقي هو الأول بين مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر، ومركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث.
وقد رحب الدكتور عامر فائل بلحاف رئيس مركز اللغة المهرية بوفد مركز عدن للدراسات والبحوث الذي يزور المهرة حاليا ويضم الدكتور محمود السالمي مدير المركز والدكتور علي صالح الخلاقي مدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة بالمركز .
ثم تحدث عن انجازات مركز اللغة المهرية المحققة خلال عمره القصير وترحيبه بإقامة علاقة تنسيق وشراكة مع مركز عدن للدراسات والبحوث لتشجيع البحث العلمي والتوثيق التاريخي لخدمة توثيق وتدوين تاريخنا وتراثنا الوطني.
من جانبه قدم وفد مركز عدن لمحة موجزة عن نشاطات وفعاليات المركز العلمية والبحثية والتوثيقية خلال السنوات الأربع منذ تأسيسه التي شملت معظم محافظات عدن ولحج وابين وشبوة وإصدارها في مؤلفات مع انتظام مجلة المركز (دراسات تاريخية) والتطلع لان تخصص الفعالية القادمة للمهرة وتاريخها وتراثها..
وتم الاتفاق على استمرار اللقاءات التنسيقية بين المركزين ، وعلى اعداد مركز عدن للدراسات التاريخية تصور عام لمحاور المؤتمر العلمي التاريخي الخامس الذي سيخصص لتاريخ المهرة، والذي سيقام بالشراكة مع مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث في العام القادم.
حضر اللقاء من مركز اللغة المهرية الدكتور عامر فائل بلحاف رئيس المركز والدكتور سعيد نجادان القميري المدير التنفيذي للمركز والاستاذ سعد مسلم بن غفيلة مدير قسم التوثيق اللغوي بالمركز.
ومن مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر الدكتور محمود السالمي مدير المركز والدكتور علي صالح الخلاقي مدير دائرة الاعلام والعلاقات العامة بالمركز..
وفي نهاية اللقاء تم تبادل المؤلفات والاصدارات بين المركزين كما أهدى الباحث الأكاديمي د.علي الخلاقي عددا من اصداراته لمكتبة مركز اللغة المهرية ..

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المهرة .. لقاء تعارف وتنسيق بين مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية ومركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق