وزير النقل يبحث مع ممثلي الأمم المتحدة وضع خزان صافر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير النقل يبحث مع ممثلي الأمم المتحدة وضع خزان صافر

يافع نيوز – – خاص.

طالب معالي وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد من الأمم المتحدة بممارسة مزيداً من الضغط على لجعل حوض صافر العائم محايداً وبعيداً عن الصراع السياسي القائم لكون الخطر الناجم يحدق بالجميع دون استثناء، مؤكداً من جانب اخر على ضرورة وأهمية تكثيف الجهود لحصر وحل المشكلة كون ذلك سيكون لكافة الأطراف، لافتاً في ذات الوقت الى ان الاسراع في معالجة الامر سيكون في مصلحة الجميع .

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير خلال لقائه اليوم بديوان عام الوزارة في العاصمة عدن بالدكتورة سامية أحمد الدُعيج مستشارة البيئة ومنذوبة (UNDP) هيئة التنمية الدولية والسيدة سلمى الحاج نائب ممثل الامم المتحدة والسيد وليد باهارون ممثل( UNDP ) في عدن .. وذلك بحضور ومشاركة كلً من القبطان علي محمد الصبحي وكيل وزارة النقل لقطاع الشئون البحرية والموانىء والمهندس محمد عبدالله مبارك بن عيفان الرئيس التنفيذي للهيئة الشئون البحرية،رئيس اللجنة الوطنية لمواجهة المخاطر المحتملة لخزان صافر والأستاذ بسام المفلحي مدير عام مكتب وزير النقل ، حيث جرى مناقشة سبل التعاون المشترك.

كما استعرض الوزير حُميد خلال اللقاء طبيعة منطقة البحر الاحمر والموقع المتواجد فيه حوض صافر العائم، متطرقاً لمدى خطورة الوضع ومايمثله استمرار خطر الحوض على البيئة البحرية.

واكد الوزير ان طبيعة الوضع اليوم لم يعد يتطلب الصيانه بقدر احتياجه لسرعة تفريغ الخزان وبشكل نهائي ومن ثم البدء بمعالجة آثار المشكلة ، معرباً في ذات الوقت لاستعداد وزارة النقل لتقديم اي تسهيلات مطلوبة من قبل الوزارة لفريق العمل المختص بمعالجة مشكلة حوض صافر وبما يساهم في احتواء المشكلة والاثار المترتبة عنها.

من جانبها الدكتورة سامية أحمد الدُعيج مستشارة البيئة ومنذوبة (UNDP) هيئة التنمية الدولية ، عبرت في سياق كلمتها عن بالغ سعادتها بلقاء وزير النقل ومدى حرصه واهتمامه بسرعة حل مشكلة الحوض العائم ، مؤكدة بان فريق العمل المختص قد عقد عدة لقاءات واجتماعات خرج فيها الفريق باتفاق على سرعة تفريغ شحنة حوض صافر عبر شركة فاهم لانتاج الحبوب الغذائية بالتعاون والتنسيق مع إحدى الشركات الهولندية.

كما لفتت الدكتورة الدُعيج لوجود خطة إستجابة لن تكون ناجحه الاّ بتعاون كافة الجهات المعنية والمختصة، وان هناك توجه للدعم الكامل من ناحية التكنيك والعمليات في الاستجابة لتسرب النفط من الناقلة صافر، منوهة ان الحل سيكون قريباً جداً، مع تأكيدها وبالمقابل بتوجه المنظمة البحرية الدولية لتنفيذ خطة طوارىء عاجلة لموضوع تسرب النفط من الناقلة.

عقب ذلك جرى إجتماع فيما بين الدكتورة سامية أحمد الدُعيج مستشارة البيئة ومنذوبة (UNDP) هيئة التنمية الدولية واعضاء الفريق المكلف بمعالجة مشكلة الحوض العائم، جرى فيه استعراض ومناقشة المشكلة من كافة جوانبها والاثار المترتبه عنها، وقد خرج الاجتماع بعدد من التوصيات الهامة المتصلة بالموضوع والتي اكدت بمجملها على ضرورة سرعة تفريغ الناقلة قبل حدوث كارثة بيئية خطيرة لا تحمد عقباها.

* عدن/إعلام الوزارة :

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير النقل يبحث مع ممثلي الأمم المتحدة وضع خزان صافر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق