بوادر انفراجة.. تحرك جماعي لاحتواء التدهور الاقتصادي وإنقاذ العملة المحلية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بوادر انفراجة.. تحرك جماعي لاحتواء التدهور الاقتصادي وإنقاذ العملة المحلية

يافع نيوز – – خاص.

أكدت مصادر عاملة في البنك المركزي اليمني، وجود بوادر انفراجة لوقف الانهيار الاقتصادي المتسارع، وإنقاذ العملة المحلية.

وكشفت المصادر عن وجود تحركات جادة من قبل الحكومة، والسلطة المحلية في عدن، ومسؤولين في القطاع المصرفي، والتجاري، بعد عقد لقاءات مكثفة عقدت صباح اليوم في مبنى البنك المركزي، بين نائب محافظ البنك شكيب حبيشي، ومحافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالناصر، ووزراء آخرين، ومسؤولين في الغرفة التجارية والصناعية.

ولفتت إلى أنها لم تطلع بصورة دقيقة على نتائج تلك التحركات والجهود، ولكنها أكدت أنها تأتي بعد استشعار الجميع بخطورة الوضع، وضرورة تكاتف كافة هيئات ومؤسسات الدولة على المستوى الرئاسي والحكومي والمحلي والقطاع الخاص لتصويب وتعزيز جهود البنك المركزي، وأهمية تسخير امكانيات أجهزة الدولة التنفيذية الحكومية والمحلية، وتوفير الوسائل والإجراءات لتنفيذ سياسة نقدية ناجعة تمكّن البنك من السيطرة والرقابة المطلقة على حركة النشاط النقدي والمصرفي واستعادة التوازن للقيمة العملة المحلية.

هذا وكان البنك المركزي، قد كشف يوم أمس عن قرب الإعلان عن تأسيس شركة الشبكة الموحدة للأموال، والتي تضم نحو 47 مؤسسة من ملاك شركات الصرافة في عدن وباقي المحافظات المحررة، وإلغاء جميع شبكات التحويلات المالية.

وبيّن البنك أن إنشاء شبكة التحويلات المالية الموحدة سيتم بواسطة رؤوس أموال مجموعة كبيرة من الصرافين تحت اشراف البنك المركزي لأجل القضاء على كافة العمليات المشبوهة ومنع المضاربات بالعملة، وتحجيم الهوة الكبيرة لقيمة العملة المحلية وانعكساتها على فوائد الحوالات النقدية بين المحافظات.

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بوادر انفراجة.. تحرك جماعي لاحتواء التدهور الاقتصادي وإنقاذ العملة المحلية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق