مدير مجمع الدوكيارد: المجمّع استأنف نشاطه بوتيرة عالية لبيع الأسماك عقب إعادة إفتتاحه الأسبوع الماضي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مدير مجمع الدوكيارد: المجمّع استأنف نشاطه بوتيرة عالية لبيع الأسماك عقب إعادة إفتتاحه الأسبوع الماضي

يافع نيوز – – خاص.

أوضح الكابتن راشد محمد سعيد الشعبي مدير مجمع الدوكيارد في الهيئة العامة للمصائد السمكية بالعاصمة عدن أن المجمّع استأنف نشاطه عقب إفتتاحه مؤخراً بعد فترة توقف دامت سبع سنوات منذ اجتياح المدينة عام 2015.

وقال أن الدوكيارد الذي تأسس في سبتمبر 1977 كان يمثّل عصب اقتصادي مهم لدولة ومؤسسة وطنية رائدة بمواصفات عالمية ، وحائز على الرقم الأوروبي حيث يتم من خلاله تصدير الأسماك وجميع المنتجات البحرية إلى الخارج وبلاد أوروبا.

واشتمل الدوكيارد بعد إنشاءه بحسب الشعبي على الثلاجة سعة 800 طن ومصنعاً للثلج وصالة تحضير الأسماك وكذا  ورشة مركزية لخراطة قطع غيار الثلاجة.

وأردف مدير الدوكيارد أن المجمّع كان يمارس نشاطه خلال الفترة الماضية حتى توقف تشغيله عقب اجتياح مليشيا لمدينة عدن عام 2015 حيث لحقت به أضرار كبيرة جرّا الحرب.

وأكد الشعبي أن المجمّع يمارس نشاطه الآن بوتيرة عالية كسوق حراج للبيع بالمزاد بعد جهود كبيرة بُذلت من قبل وزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة بالأخ  الوزير اللواء سالم السقطري وجهود مباركة من قيادة السلطة المحلية بعدن ممثلة بالأخ المحافظ أحمد محمد لملس اللذين بادرا بالتوجيه لإفتتاحه لتقديم الخدمة بحسب الظروف والإمكانات المتاحة.

كما وجه الشعبي شكره لأخيه رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية خليج عدن ناصر عبد الله النسي لمتابعته إعادة تشغيل الدوكيارد.

هذا وجاء إعادة إفتتاح المجمّع نظراً للحاجة إليه لاسيما بعد إغلاق سوق طيبة لبيع الأسماك بمدينة المنصورة.

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مدير مجمع الدوكيارد: المجمّع استأنف نشاطه بوتيرة عالية لبيع الأسماك عقب إعادة إفتتاحه الأسبوع الماضي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق