ضغوط سعودية على المجلس الانتقالي لإنهاء حالة الطوارئ في الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ضغوط سعودية على المجلس الانتقالي لإنهاء حالة الطوارئ في

 

يافع نيوز – العرب

ورفعت السعودية ضغوطها على المجلس بعد فرض حالة الطوارئ في مدن الجنوب لمواجهة الاحتجاجات الشعبية، مطالبة بالتراجع عن حالة الطوارئ التي تلغي سلطات حكومة المنفى .

 

ودعا في محمد آل جابر، في بيان مشترك عقب لقائه بالمبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينغ، إلى ضرورة عودة حكومة هادي إلى في أقرب وقت وتمكينها من العمل بحرية تامة.

 

 

وأعلن رئيس عيدروس الزبيدي الأسبوع الماضي حالة الطوارئ في محافظات الجنوب لمواجهة النقمة الشعبية المتصاعدة بسبب تردي الخدمات وانهيار قيمة الريال.

 

ودعا الزبيدي قواته إلى “الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار في عدن”، وعدم التهاون مع من سماها العناصر المندسة في احتجاجات عدن، مُحذراً من توجيه الاحتجاجات “لأهداف غير وطنية وحسابات سياسية أو افتعال الفوضى والتخريب”.

 

وتنهي حالة الطوارئ عمل حكومة الهارب معين عبدالملك .

وتهدف إلى إعادة حكومة هادي إلى عدن وفق الذي وقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي دون أن يأخذ طريقه إلى التطبيق.

 

وتلقت قيادة المجلس الانتقالي رسالة سعودية شفهية حملها محافظ عدن أحمد لملس بعد عودته من الرياض إثر زيارة استمرت أكثر من أسبوعين، تطالب الزبيدي بالتراجع عن إعلان حالة الطوارئ.

 

وطالب السفير السعودي خلال لقائه مع ليندركينغ بتطبيق اتفاق الرياض وضرورة عودة الحكومة اليمنية إلى عدن، في إشارة ضغط على المجلس الانتقالي.

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ضغوط سعودية على المجلس الانتقالي لإنهاء حالة الطوارئ في الجنوب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق