لأول مرة في تاريخها.. سقطرى تفتح جامعة حكومية وتدشن التسجيل في أربعة تخصصات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لأول مرة في تاريخها.. تفتح جامعة حكومية وتدشن التسجيل في أربعة تخصصات

يافع نيوز – سقطرى – خاص.

تشهد محافظة أرخبيل سقطرى نهضة تعليمية شاملة، وفي مختلف المراحل الدراسية، ولا سيما التعليم الجامعي، وذلك بهدف الارتقاء بالمواطن السقطري وتعويضه عن سنوات الحرمان التي ظل يعاني منها لعقود .

حيث ظلت الجزيرة تعاني من انعدام التعليم الجامعي، وعدم وجود جامعة في الجزيرة، وهو ما جعل الكثير من الراغبين في الدراسة من أبناء الجزيرة يسافرون الى او لاستكمال دراستهم الجامعية مما يتسبب لهم في الكثير من المعاناة والصعوبات، ويحرم الكثير من أبناء الجزيرة من التعليم الجامعي  .

وضمن النهضة التنموية التي تشهدها الجزيرة في مختلف المجالات، كان للتعليم دعم خاص ونوعي، ولا سيما التعليم الجامعي، بهدف تخفيف المعاناة على أبناء سقطرى، وتمكينهم من تلقي التعليم الجامعي بكل يسر وسهولة، حتى يساهموا بنهضة جزيرتهم .

ومؤخراً بحضور قيادة السلطة المحلية بسقطرى دشنت جامعة أرخبيل سقطرى التسجيل والقيد للطلاب والطالبات للعام الدراسي الأول 2021- 2022م بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لأول مرة في تاريخ الجزيرة.

وفتحت الجامعة التسجيل لأربعة تخصصات علمية في عامها الدراسي الاول 2021م 2022م ( إدارة أعمال ، أقتصاد اعمال ،  نظم معلومات ، تقنية معلومات ) وحصلت الجامعة على تصريح رقم (5) للعام 2021م من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني.

وكيل أول المحافظة رائد الجريبي قال  ان افتتاح جامعة سقطرى لقيد الطلاب الراغبين للالتحاق في التعليم الجامعي فيها إنجاز كبير للأرخبيل وابنائه ويضاف للجهود الإماراتية الرامية لتحسين وضع سقطرى ونقلها إلى واقع يلبي طموحات سكانها.

واضاف الجريبي ان تأسيس جامعة ارخبيل سقطرى ينهي كافة الصعوبات التي رافقت طلابها خلال العقود الماضية ويفتح آفاق علمية واسعة للمحافظة ويواكب تطور سوق العمل واحتياجه للتخصصات العلمية المختلفة.

و أشار رئيس المجلس الانتقالي في المحافظة رأفت الثقلي عن سروره لحضور افتتاح جامعة أرخبيل سقطرى وتحقيق بذلك حلم سقطرى في إيجاد صرح علمي يتواكب مع رغبة ابنائها ويسهم في تخفيف من معاناتهم من السفر للمحافظات الاخرى للدراسة الجامعية

وثمن الثقلي الجهود المبذولة من المؤسسين لهذه الصرح العلمي الاول في الجزيرة وكذألك للدعم السخي الذي قدمته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الذي يعتبر اساسي في تأسيس الجامعة.

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لأول مرة في تاريخها.. سقطرى تفتح جامعة حكومية وتدشن التسجيل في أربعة تخصصات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق