رضوم شبوة تشهد فعالية حاشدة ترفض بقاء مليشيات الاخوان وتطالب بعودة قوات النخبة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – – خاص .

شهدت مديرية رضوم محافظة شبوة فعالية جماهيرية اليوم الأربعاء، والتي دعت لها قيادة المجلس الانتقالي محافظة شبوة .

حيث تجمعت الجماهير في مدينة رضوم صباح اليوم التي داهمتها مليشيات الاخوان واقتحمت مقر القيادة المحلية للمجلس واعتقلت عددا من الابطال..

 الى ذلك شهدت منطقة المطهاف فعالية  حاشدة بحضور الاستاذ سعيد محمد جعفوس نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية حيث تحدث عن التعسفات والاعتقالات التي تقوم بها مليشيا حزب   .

نص الكلمة

بسم الله الرحمن الرحيم.

ايها الحشد الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم ايها الاحرار ، صباحاً ثورياً  مفعماً بالحرية والانتصار  .

ايها المناضلين الاحرار ابناء الارض الصامدة ان حشدكم اليوم دليلاً علئ رفضكم لما يحدث  في محافظة شبوة من تعسفات واعتقالات دون اي مسوغ قانوني وكذا رفضكم للفساد الذي اوجدتها سلطات حزب الاصلاح او كما تحلو تسميتهم بالاخوان المفلسين .

ان حشدكم وحضوركم اليوم يؤكد علئ مضيكم قدماً نحو تحقيق الهدف المنشود الذي ضحئ من اجله ابناء بقوافل من الشهداء والجرحئ وتوكدون به انكم علئ العهد قائمون وعلئ الدرب سائرون حتئ تحقيق النصر .

يا ابناء المطهاف الباسلة ، ارض الشهداء الاخيار والرجال الميامين ، ارض الثوار الاحرار  واهل التاريخ الناصع البياض المرصع بالذهب المعمد بالدم ، انتم وقود الثورة منذ الازل ولا ينكر تاريخ هذة الارض الشامخة الا جاحد .

فقد قدمتم الشهداء والجرحئ في الماضي البغيض وها انتم اليوم تقدمون الكثير في عهد الاحتلال الهمجي الغاشم المتخلف الاخواني في غزوته الاخيرة باذن الله.

استمروا ايها الابطال في حماسكم الثوري المنقطع النظير فهو الشمعة المضئة في الظروف الحالكة التي يمر بها الوطن.

ونحن نحتفل اليوم هنا تقوم القوات الاخوانية بحمله همجية بربرية علئ مدينة رضوم وتقتحم المقر الرسمي للمجلس وتعتقل العديد من المناضلين والنشطاء .

ايها الشرفاء اذهلتمونا بهذا الحشد الثوري  الجماهيري الكبير الذي يلجم افواه المتربصين والحاقدين علئ  الوطن .

طبتم وطابت كل اوقاتكم بالخير  .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

ثم ألقيت العديد من القصائد الشعرية قبل ان بقراء الاستاذ خالد عفيف البيان الختامي الفعالية بمديرية رضوم.

بيان الفعالية

بسم الله الرحمن الرحيم

اننا اليوم وفي هذه المرحلة الصعبة واللحظات العصيبة التي تعيشها محافظتنا شبوة وماتواجهها من أجندات خبيثة ومخططات تخريبية وتدميرية حاقدة تستهدف أمنها ونسيجها الاجتماعي والقبلي وحرية أبناءها وتسعى إلى تقويض تطلعاتهم في الإنعتاق والتحرر كما تستهدف هويتها الجنوبية الصرفة وجعلها محطة للناهبين والفاسدين والمشاريع والاجندات الخارجية المشبوهة التي تمثل السلطات الاخوانية ومليشياتها راس الحربة لها.

لذا فان تدفق هذه الحشود الجماهيرية من أبناء رضوم الاحرار في مختلف مراكزها تاتي اليوم لتؤكد على أن محافظة شبوة دوما عصية على الخضوع والإستكانة فرغم ما تتعرض له إلا أنها لازالت قادرة على العطاء تدب الحياة في عروقها وتتلمس طريق النور والحرية وتنتصر لمرتكزات القضية الجنوبية وواحدية هوية ومصير الشعب الجنوبي من شرقا حتى باب المندب غربا.

حيث وان هذه الإحتجاجات الشعبية الحاشدة الرافضة لسياسات النهب والسلب والإستحواذ والتقطع والحرابة والقتل والاعتقالات التعسفية والفساد الممنهج وتجيير مقدرات المحافظة لمصلحة عصابة فشلت على مدى عامين في إستخدامها لكافة اساليب البطش والقوة لقمع الإرادة الشعبية داخل المحافظة في محاولات يائسة لإخمادها.

وإزاء كل ما تشهده شبوة فان هذه الحشود اليوم في الخامس عشر من سبتمبر 2021 في مختلف مديريات المحافظة تؤكد على التالي:

– التاكيد على الالتفاف الشعبي والجماهيري حول برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي ومباركة الدعوة للحوار الوطني الجنوبي باعتباره المخرج من حالة التباين والشتات والممهد لرسم ملامح الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة ودعوة جميع الأطراف الجنوبية إلى التفاعل والمساهمة من أجل إنجاح هذا الحوار والإنتصار لإرادة شعب الجنوب الحرة.

– رفض كافة اعمال الانتهاكات والتعسفات التي تمارسها سلطات الاخوان ضد أبناء رضوم خاصة وشبوة والجنوب عامة واعتبارها جرائم تستهدف اسكات الصوت الجنوبي للاستئثار بمقدرات شبوة لمصلحة فئة من القيادات الإخوانية التي أعماها وأغواها هيلمان وغرور السلطة فتجبرت وأستقوت بسلاح مليشياتها المتدثرة بغطأ لإرهاب وقمع الشرفاء والامعان في توتير الاوضاع والمفاقمة من معاناة البسطاء على حساب مصلحة المحافظة ومستقبل وتطلعات وتضحيات أبناءها.

– مناشدة كافة منظمات حقوق الإنسان المحلية والعربية والدولية للقيام بدورها في رصد وتوثيق كافة الممارسات والاعمال الاجرامية لمليشيات تنظيم الإخوان في شبوة وفي متابعة اوضاع المعتقلين والمختطفين داخل أقبية السجون السرية.

– الوقوف ضد سياسات الفساد والعبث واهدار المال العام وغيرها من السلوكيات التي فاقمت من معاناة أبناء شبوة وادت الى تردي غير مسبوق في الخدمات من كهرباء وصحة ومياه وتعليم التي أصبح المواطن يتحسر على غيابها وزاد هذا من جراح شبوة التي تعاني الأمرين في ظل هذا الواقع السيء وفي ظل إستمرار هيمنة عصابات المافيا اليمنية على حقول النفط والغاز والتحكم بكل إمتيازاتها.

– تجديد المناشدة لدول العربي بالعمل الجاد لتنفيذ لإعادة نشر قوات النخبة الشبوانية بعد أن أصبحت المحافظة في أشد الحاجة إلى جهاز أمني حقيقي يحافظ على حياة وارواح الناس ويحمي الممتلكات العامة والخاصة.

– دعوة جميع أبناء محافظة شبوة الى التلاحم والتعاضد والتسامح لتحقيق السلم الاهلي المجتمعي والتصدي لكافة السياسات التي تسعى الى تمزيق نسيجهم الاجتماعي لخدمة المخططات والأجندات الإخوانية المشبوهة التي أثبتت الوقائع فعليا عن وجود قواسم مشتركة تجمعها مع المشروع الحوثي الفارسي وعن علاقات تخادم بينهما تستهدف الجنوب والمشروع العربي بصورة عامة.

الرحمة والمغفرة لشهداء الجنوب الأبرار

الشفاء للجرحى

الحرية للأسرى والمعتقلين

صادر عن/الفعالية الجماهيرية بمديرية رضوم محافظة شبوة

15 سبتمبر 2021

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رضوم شبوة تشهد فعالية حاشدة ترفض بقاء مليشيات الاخوان وتطالب بعودة قوات النخبة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق